مانشستر سيتى × ليفربول..صراع وصافة تشيلسى على قمة ترتيب الدورى الإنجليزى

الأحد، 19 مارس 2017 12:49 م
مانشستر سيتى × ليفربول..صراع وصافة تشيلسى على قمة ترتيب الدورى الإنجليزى جانب من مباراة الدور الأول بين السيتى وليفربول
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل فريق ليفربول ضيفاً اليوم على مانشستر سيتى الجريح فى قمة الجولة 29 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "بريمييرليج"، والتى تقام بينهما على ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز. 
 
مانشستر سيتى يدخل المباراة وأمله فى الفوز لكى ينسى هموم الخروج من دورى أبطال أوروبا على يد موناكو الفرنسى، فى الوقت الذى يسعى فيه الريدز لتحقيق الفوز لكى يقتنص المركز الثالث من السيتى. 
 

جدول ترتيب الدورى الإنجليزى قبل مباريات اليوم

 
جدول ترتيب الدوري الانجليزي
جدول ترتيب الدورى الانجليزى
 

مانشستر سيتى يسعى لفك عقدة ليفربول ويتقدم فى ترتيب الدورى الإنجليزى

 
الخروج الأوروبى ليس هو فقط ما يدفع مانشستر سيتى للفوز على ليفربول، ولكنه يريد أن يكسر عقدته أمام الريدز فى البريميرليج، والتى لازمته منذ 2014، حيث لم يفز عليه طوال 4 مباريات فى الدورى، واكتفى فقط بالفوز عليه بركلات الترجيح فى نهائى كأس الرابطة الموسم الماضى. 
 
 
وكان آخر فوز حققه السيتى على ليفربول بالبريميرليج فى أغسطس 2014 ضمن الجولة الثانية لموسم 2014 – 2015، وكان بنتيجة 3 / 1، ومنذ هذا الوقت خسر أمامه 4 مرات على التوالى 1 / 2 و 1 / 4 (على ملعبه) و 3 / 0 وأخيراً 1 / 0 فى مباراة الدور الأول للموسم الحالى. 
 
 

نقطة واحدة تفرق بين مانشستر سيتى وليفربول فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى

 
وخلال هذا الموسم لعب السيتى 27 مباراة فاز خلالهم بـ17 مباراة، وتعادل 5 مرات وخسر 5 مرات، ولديه 56 نقطة، بينما لعب ليفربول 28 مباراة، فاز خلالهم بـ 16 مباراة، وتعادل 7 مرات وخسر 5 مرات، ولديه 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السيتى، إلا أن الأخير له مباراة زائدة عن الريدز، ولكن يأمل كلاهما فى الانفراد بالمركز بالثالث، لكى يبقى بأمان داخل المربع الذهبى والاقتراب من وصافة تشيلسى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى. 
 

هدافا مانشستر سيتى وليفربول

 
يتربع ساديو مانى على صدارة ترتيب هدافى ليفربول خلال الموسم الحالى، برصيد 12 هدفاً، بالتساوى مع سيرجيو أجويرو الذى يتصدر ترتيب هدافى مانشستر سيتى. 
 
 
 

مانشستر سيتى يمتلك الأفضلية على ليفربول

 
ويمتلك مانشستر سيتى الأفضلية لتحقيق الفوز، فبخلاف أن المباراة تقام على ملعبه، كانت نتائجه الأخيرة جيدة، حيث لم يخسر فى آخر 6 مباريات بالبريمييرليج، إذ فاز 4 مرات وتعادل مرتين، بينما كانت نتائج ليفربول متذبذبة بعض الشيء، حيث فاز فى آخر 7 مباريات 3 مرات فقط، وخسر 3 مرات، بينما تعادل مرة واحدة، لذلك قد يكون الفوز المتواصل سلاح السيتى أمام رجال يورجن كلوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة