أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة علاقات زوجية لـ"فى بيتها": جفاء المشاعر يدمر العلاقة

الأحد، 19 مارس 2017 03:53 م
خبيرة علاقات زوجية لـ"فى بيتها": جفاء المشاعر يدمر العلاقة أسماء مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أسماء الفخرانى، مستشارة العلاقات الزوجية والأسرية، إنها أعدت منهجًا خاصًا بالمشاعر، نتيجة الاستشارات التى تتلقاها من أفراد الأسرة كافة، لاسيما الزوج والزوجة، وطريقة تعاملهم مع بعضهم البعض، موضحة أن جفاء المشاعر يُسيطر على العلاقة رغم حالة الحب الشديد التى تجمعهما.

 

أضافت "الفخراني" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج "فى بيتها" المُذاع عبر "راديو هيتس"، صباح اليوم الأحد، أن إخفاء المشاعر لا يكمن فى الخجل والكسوف فحسب، بينما يكون خوفًا من نظرة المجتمع أيضًا، موضحة أن النشأة والتربية يكون لها عامل رئيسى فى ذلك، حيث إن الرجل ممنوع من التعبير عن مشاعره أو إظهار دموعه، والبنت تربت على "عيب" و"مينفعش".

 

أوضحت أنها تتعامل مع تلك المُشكلات المتعلقة بذلك الشأن، لاسيما من المرأة، عن طريق ترجمة مشاعر الزوج، الذى يحب زوجته كثيرًا، إلا أنه يفشل فى التعبير عن مشاعره، مضيفة أن الرجل الشرقى لا يستطيع إظهار مشاعره غالبًا.

 

أشارت "الفخراني" إلى أنها تستخدم منهجها الخاص بـ"المشاعر" لإذابة حالة الجمود، والتعبير عن المشاعر، من خلال إبراز دور الرسول فى التعامل مع زوجاته وأبناءه، ومن الضرورى اتباع منهجه واتخاذه قدوة لنا، موضحة أن منهجها بسيط ويسفر عن نتائج إيجابية فى العلاقات الأسرية.

 

وتابعت أن المرأة تريد من زوجها الاحتواء والاحتضان، حيث إنها تفكر من الناحية العاطفية، بينما الرجل يتعامل بطريقة عقلانية إلى حدٍ ما، موضحة أنه قد يتحمل الاستماع إلى زوجته لمدة نصف ساعة تقريبًا كحد أقصى، فى حين أنه يجلس مع أصدقاءه لساعات طويلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة