إيران: تأشيرات الحجاج ستصدر إلكترونيا نظرا لانقطاع العلاقات مع السعودية

الأحد، 19 مارس 2017 12:31 م
إيران: تأشيرات الحجاج ستصدر إلكترونيا نظرا لانقطاع العلاقات مع السعودية موسم الحج - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدى، إن تأشيرات الحجاج الإيرانيين ستصدر بشكل إلكترونى نظرا إلى عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إيران والسعودية، مشيرا إلى أن النتيجة النهائية للمحادثات مع المملكة العربية السعودية تقرر إيفاد أكثر من 86 ألف حاج إيرانى لأداء فريضة الحج هذا العام.

 

وأوضح محمدى فى مؤتمر صحفى، نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن الأجواء العامة للمحادثات كانت إيجابية حيث استطعنا بشكل منطقى التوصل إلى اتفاق شامل مع الطرف الآخر.

 

وأوضح محمدى، أن معلومات الزوار الإيرانيين سيتم تحميلها بشكل إلكترونى فى موقع وزارة الحج السعودية، وبعد تأييد الجانب السعودى، سيجرى إصدار جميع التأشيرات بشكل إلكترونى من قبل منظمة الحج والزيارة.

 

من جانبه أشار ممثل الولى الفقيه فى منظمة الحج والزيارة ورئيس بعثة الحج الإيرانية على قاضى عسكر، إلى عقد عدة جولات مع وزير الحج السعودى، قائلا: إن المحادثات جرت بشكل صريح وبأسلوب منطقى وتعاون من قبل الجانبين حيث أسفرت عن التوصل إلى اتفاق نهائى بشأن مشاركة الحجاج الإيرانيين فى موسم الحج المقبل.

 

وأضاف، تمت تلبية الغالبية العظمى من المطالب من خلال الحوارات الودية وأعرب رئيس بعثة الحج الإيرانية عن سعادته بتوصل الطرفين إلى هذا الاتفاق، مشيرا إلى الجانب السعودى أبدى التعاون المطلوب بهذا الشأن مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

نفس الإجراءات التي عرضت عليهم العام الماضي

اخيرا الإيرانيين انصاعوا لإجراءات الحج التي عرضت عليهم العام الماضي ورفضوها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة