إقبال المواطنين على أكشاك شراء الزبالة بمصر الجديدة

الأحد، 19 مارس 2017 11:59 ص
إقبال المواطنين على أكشاك شراء الزبالة بمصر الجديدة منافذ شراء القمامة
تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تعانى فيه العديد من محافظات وقرى ومدن مصر من انتشار ظاهرة القمامة فى الشوارع، وجد عدد من الشباب فكرة للقضاء على تلك الظاهرة بشكل يعود بنفع على المجتمع بشكل عام والمواطن بشكل خاص، وذلك من خلال إنشاء عدد من أكشاك شراء القمامة داخل بعض المناطق على رأسها منطقة مصر الجديدة، والتى لقت استحسان وإعجاب معظم سكان المنطقة.

 

من جانبه أكد أحد سكان مصر الجديدة إعجابه الشديد بتلك الفكرة، والتى تمكن كافة الأسر من التخلى عن بعض الأشياء غير المستخدمة فى المنزل بشكل تجارى ومربح، قائلاً "الستات مبتحبش تفرط فى أى شىء ببلاش، وبيحبوا يحفظوا على أدواتهم، لكن تلك الأكشاك وفرت فرصة بيع كافة المخالفات الورقية والبلاستيكية غير الهامة بالمنزل بمقابل مرضى"، مضيفًا أن تلك الأكشاك سوف تكون بمثابة منقذ لظاهرة انتشار القمامة فى شوارع القاهرة، مطالبًا المسئولين بضرورة نشر تلك الفكرة على كافة مناطق وقرى مصر.

 

فى الوقت ذاته أشاد عاطف، حارس أحد العقارات بمنطقة مصر الجديدة، بتلك الفكرة قائلاً "الأكشاك بقت تخلينى أعمل دخل إضافى، خاصة أن دخل العمارة مبيجبش همه"، موضحًا أنه يتمكن من جمع البلاستيك من مختلف الأماكن المحيطة به، ثم يأتى لبيعها لكشك شراء القمامة لتحسين دخل أسرته، قائلاً "فتحت لى باب رزق جديد الحمد لله".

 

وأضاف أحد شباب منطقة مصر الجديدة، أنه من أشد المعجبين بتلك الفكرة، خاصة أن تلك المخلفات يتم الاستفادة منها من خلال إعادة تدويرها عبر متخصصون، وإدخالها فى صناعات حيوية وهامة، مطالبًا المسئولين بضرورة تعميم ونشر تلك الفكرة التى توفر العشرات من فرص العمل للشباب من الجنسين دون جهد كبير.

 

منافذ شراء القمامة (1)
 
 
منافذ شراء القمامة (2)
 
 
منافذ شراء القمامة (3)
 
 
منافذ شراء القمامة (4)
 
 
منافذ شراء القمامة (5)
 
منافذ شراء القمامة (6)
 
 
منافذ شراء القمامة (7)
 
 
منافذ شراء القمامة (8)
 
 
منافذ شراء القمامة (9)
 
 
منافذ شراء القمامة (10)
 
 
منافذ شراء القمامة (11)
 
 
منافذ شراء القمامة (12)
 
 
منافذ شراء القمامة (13)
 
 
منافذ شراء القمامة (14)
 
 
منافذ شراء القمامة (15)
 
 
منافذ شراء القمامة (16)
 
 
منافذ شراء القمامة (17)
 
 
منافذ شراء القمامة (18)
 
 
منافذ شراء القمامة (19)
 
 
منافذ شراء القمامة (20)
 
 
منافذ شراء القمامة (21)
 
 
منافذ شراء القمامة (22)
 
 
منافذ شراء القمامة (23)
 
 
منافذ شراء القمامة (24)
 
 
منافذ شراء القمامة (25)
 
 
منافذ شراء القمامة (26)
 
 
منافذ شراء القمامة (27)
 
 
منافذ شراء القمامة (28)
 
 
منافذ شراء القمامة (29)
 
 
منافذ شراء القمامة (30)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

لو شاركنا الناس - ممكن المشكلة تتحل

بعد الشكر للنائبتين صاحبات الفكرة والإصرار على التنفيذ ، لاننسى ان بداية الفكرة والتى تم فعلا فى عهدها بدايات التنفيذ هى الوزيرة السابقة ليلى اسكندر - وهى صاحبة فكرة فصل القمامة الى نوعين على الأقل : مخلفات اغذية او عبوات فارغة ، واعتقد انه بتعميم وضع 2 صندوق قمامة بهذا التصنيف فى كل اماكن تجميع القمامة مع التوضيح بالصور والكلمات ، ممكن نحل على الأقل 70 %من المشكلة -طبعا اهم من دة كله "التوعية"

عدد الردود 0

بواسطة:

م.صموئيل

قكرة جميلة ورائعة ..لكن السؤال المهم هل يأخذون بقايا الأكل و المناديل والحفاضات؟

قكرة جميلة ورائعة ..لكن السؤال المهم هل يأخذون بقايا الأكل و المناديل والحفاضات.... الخ ؟وكيف يتم التخلص منها ؟ هذه هى الزبالة الحقيقية التى لا يمكن أن تظل فى البيت أكثر من بضعة أيام .ومن المؤكد أن الزبال التقليدى لن يقبل المرور على المنازل لجمع الزبالة بعد نزع المفيد منها ...وما هو دور الزبال حاليا ؟ أرجو التكرم بالإفادة ...لمن يعرف الأجابة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عموعزيز

وحشنا الشغل دة

اللة ينور ربنا معاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab.aziz

ياريت تنشر في كل انحاء مصر

ياريت تنشر في كل انحاء مصر اصل المهندس الزيال عندنا في شبرا مش فاضي

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عبده

فكرة رائعة وهى بحق ينطبق عليها ما يسمى (افكار من خارج الصندوق)

يارب تستمر وتنتشر ويجى اليوم اللى نشوف فيه بلدنا فى مصاف انظف بلاد العالم.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالحقيقه

المركبات العضويه والتراب

المفروض كمان يشتروا بقايا الطعام والتراب وبسعر عالي لان هذة الاشياء تسبب الامراض لاولادنا مما يضع عبأ علي وزارة الصحه في علاجهم لو اشتروا التراب والمركبات العضويه الشوارع حتبقي زي الفل طبعا في الاول الميزانية حتكون عاليه بس لفترة وبعد كده مش حيكون فيه ولاحبة تراب في الشارع ولا أي نوع من انواع الزباله

عدد الردود 0

بواسطة:

.............

>>>>>>>>>>>>

الموضوع لو تم الاهتمام به ولم يتدخل فيه اي حد له مصلحة ممكن يبقى نقلة في تاريخ البلد كلها ،

عدد الردود 0

بواسطة:

مغتربة

في كندا كل الناس بتعمل كده لكن على نطاق أوسع

ده الطبيعي عندنا في كندا، وكل الفوارغ من الزجاجات وچراكن اللبن ومعلبات المشروبات الغازية (وزجاجات الكحوليات لمن يشربها) يقوم الناس ببيعها لمنافذ إعادة التدوير (recycle) منتشرة في كافة أنحاء كندا بصورة كبيرة جداً في كل المناطق . كل الشعب أغنياء وفقراء في كندا بيعمل كده لأننا عند شراء هذه العبوات يتم إضافة مبلغ من المال على سعر العبوة كرسوم إعادة تدوير، مثلاً عند شراء چركن لبن 4 لتر يتم إضافة ربع دولار رسوم إعادة تدوير على سعر چركن اللبن وندفعه في الفاتورة في السوبر ماركت، لذلك عندما نعيد بيعه لمنفذ التدوير فإننا نستعيد قيمة الربع دولار الذي دفعناه عند الشراء، وهكذا بالنسبة للكانز ثمن اعادة تدوير كل واحدة عشرة سنتات أى أن دستة كانز تتكلف دولار وعشرين سنتات ندفعها زيادة على ثمن دستة الكانز عند الشراء ونستردها (دولار وعشرين سنتات) عند بيعها لمنافذ التدوير، وهكذا . لأننا في الخارج بيحاسبونا عند الشراء على تكاليف اعادة التدوير ، فنكون حريصين على إعادتها لمنافذ التدوير لإسترداد قيمة تكاليف اعادة التدوير التي دفعناها عند شراء هذه الأشياء من السوبر ماركت . هكذا الحال في الخارج ونتمنى تطبيقه في مصر لأنه نظام ممتاز ومفيد للبيئة وللمجتمع .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

زجاجات المياه والكانز

احيي الفكره واتمني ان تستمر وتعمم فكره اخري ان نضع كود معين علي كل الزجاجات مياه الشرب والعصاير والكانزات والميام الغازيه من المنبع وناخد مبلغ بسيط وليكن نص ج علي كل زجاه ويكون الهيبر متلا مكينات تاخد هزه الفوارغ تاني وتعطيك وصل بتمن النص ج لكل زجاجه بعد كده ممش هتلاقي الكانزات والزجاجات مرميه في الشوارع والنيل المصارف وهككذا

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري افندي

لم يروهم وهم يسرقون.... ولكن شاهدوهم وهم يتحاسبون..... ظهر الحق...

طالما الزباله ليها تمن.... لماذا تجمعوها من البيوت مجانا... وكمان تأخذوا من كل شقه مبلغ يضاف الي فاتوره الكهرباء اجباريا..... حتي اذا كانت الوحده ليس لديها زباله.... وايضا ياتي الزبال ليحصل علي اتاوه اجباريه.... بإختصار نحن نتعرض لعمليه سرقه او نصب.... علي مدار عقود من السنين..... من الزبالين.... وللاسف من الحكومه.... ارحمونا ... نحن لا نريد بيع الزباله... خذوها مجانا... وارحمونا من دفع اتاوات للزبالين ولوزاره الكهرباء...ياتري الكلام ده فيه اي حاجه غلط؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة