من يمول "المصريين الأحرار" بعد رفع ساويرس يده عن الحزب؟؟.. عصام خليل يتولى الانفاق منذ 9 أشهر .. وآلية جديدة للتمويل بعد الانتخابات.. والحزب يعلن: عدد كبير من رجال الأعمال عرض التمويل علينا

السبت، 18 مارس 2017 12:09 ص
 من يمول "المصريين الأحرار" بعد رفع ساويرس يده عن الحزب؟؟.. عصام خليل يتولى الانفاق منذ 9 أشهر .. وآلية جديدة للتمويل بعد الانتخابات.. والحزب يعلن: عدد كبير من رجال الأعمال عرض التمويل علينا عصام خليل
سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد التمويل حجر الأساس فى أى تجربة حزبية ، وأحد أهم المحاور التى تساعد فى بقاء الأحزاب ، واستمراها على أرض الواقع ، وفى تجربة حزب المصريين الأحرار ، ومنذ إعلان تأسيسه فى عام 2011 تولى المهندس نجيب ساويرس بشكل رئيسى تمويل الحزب ، وكان الداعم المادى الوحيد له ، ومع تطور الخلافات داخل الحزب ، ووصولها إلى أعلى مرحلة ، أعلن المهندس نجيب رفع يده عن تموبل الحزب من 9 أشهر ، وطالب أعضائه بترك المقر الرئيسى الذى خصصه له وهو قصر محمود محمد المتواجد فى وسط البلد .
 

 مقر جديد للحزب 

 
وخلال المؤتمر العام الأخير للحزب ، أعلن الدكتور عصام خليل رئيس الحزب عن شراء مقر جديد للحزب ، فى مصر الجديدة ، من نفقته الخاصة ، وتم افتتاح المقر ، فى احتفالية كبيرة حضرها نواب الحزب ، وعدد كبير من القيادات السياسية البرلمانية ، ولم يتوقف الأمر على افتتاح المقر الرئيسى للحزب فقط وإنما تم افتتاح عدد أخر من المقرات من ضمنها مقر الإسكندرية ، ومقر الغربية ، وبالتالى أصبح التساؤل حاليا من يمول حزب المصريين الأحرار ، وما هى آلية التمويل التى سيعتمد عليها الحزب خلال الفترة المقبلة ؟
 

القفاص: نجيب رفع يده عن تموبل الحزب منذ 9 أشهر

 
نصر القفاص المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، وعضو المكتب السياسى كشف لـ"برلمانى" التفاصيل المتعلقة بتمويل الحزب ، منذ 9 أشهر وحتى الآن وخطة الحزب المقبلة فى هذا الشأن .
 
وقال القفاص إن المهندس نجيب رفع يده عن تموبل الحزب منذ 9 أشهر ، وبشكل رئيسى المسئول عن التمويل حاليا هو الدكتور عصام خليل الرئيس الحالى للحزب .
 
وأوضح القفاص أن الحزب حاليا يركز بشكل كبير على اجراء انتخابات الأمين العام ، والهيئة العليا ، وبمجرد الانتهاء من هذه الانتخابات سيتم فتح ملف تمويل الحزب والاتفاق على الأليات الخاصة به .
 

رجال أعمال يعرضون التمويل

 
وقال القفاص إنه خلال الفترة الماضية عرض عددًا ، من نواب الحزب على الدكتور عصام خليل المساهمة فى تمويل الحزب إلا انه رفض ذلك ، وتحمل على عاتقه التمويل فى الفترة الحالية ، حتى يتم اجراء الانتخابات ويتم الإعلان عن آلية التمويل بمنتهى الشفافية ،وبمراقبة الجهاز المركزى للمحاسبات "
وأشار القفاص إلى أن الحزب سيضع تصوراته بشأن مموليه ، ومواصفات الأشخاص الذىن سيقبل منهم التمويل ، لانه لم يتم اموافقة على تمويل أى اشخاص للحزب دون ضوابط محددة .
وتابع القفاص " خلال الفترة الماضية عرض بالفعل عدد كبير من رجال الأعمال على الدكتور عصام خليل ، تمويل الحزب ، وهناك عدد كبير من رجال الأعمال لديهم الرغبة الحقيقية فى ذلك ، ولكن سيتم بحث الامر بعد انتهاء الانتخابات ، لأننا تعلمنا  الدرس جيدا ،ولن نقبل بتمويل رجل أعمال واحد للحزب وإنما سنعتمد على تمويل مجموعة من رجال الأعمال ، حتى لا يكون التمويل ، مصدر لتهديد الحزب فى حالة الأعتماد على شخص واحد فقط "
 

التبرعات فوق 250 الف تحتاج موافقة المكتب السياسى

 
وبالنسبة للتبرعات للحزب ، قال القفاص إن اللائحة الجديدة للحزب حددت آلية التبرع بالسماح بالتبرع حتى مبلغ 250 الف جنيهًا ، وفى حالة ارتفاع المبلغ عن هذا الحد لابد من موافقة المكتب السياسى للحزب ، ولا يستدعى الامر موافقة الهيئة العليا للحزب بالكامل كما كان الوضع فى اللائحة القديمة .
 

هل سيمثل التمويل مصدر تهديد للحزب ؟

 
وفيما إذا كان التمويل سيمثل مصدر تهديد قللحزب أكد القفاص ان هذا غير وارد على الإطلاق أولا لأن هناك العديد مممن لديبهم الرغبة فى تمويل الحزب ، فضلا عن وجود اشتراكات الحزب كمصدر رئيسى للتمويل .
 
وأوضح القفاص أن الاشتراكات أحد المصادر الرئيسية أيضا لتمويل الحزب ، لافتا إلى أن اشتراك الأعضاء السنوى يقدر ب 120 جنيهًا ، ولكن الحزب بعد الانتخابات سيفتح أيضا باب الاشتراكات للأعضاء المنتسبين ، والتى ستقدر ب30 جنيهًا ، سنويًا ، يدفعها العضو المنتدب لمدة 6 أشهر حتى يتحول لعضو عامل .
 
وتوقع القفاص أنه بمجرد فتح باب العضوية للانتساب من المتوقع أن ينضم 200 ألف عضو على الأقل ، ما يعنى أن الحزب سيدخل له ما يصل إلى 6 مليون وهو رقم ليس بقليل .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة