أكرم القصاص - علا الشافعي

وعرضها على البرلمان نهاية الشهر الجارى ..

مصادر: الحكومة أوشكت على الإنتهاء من الموازنة العامة 2017/2018

السبت، 18 مارس 2017 12:10 م
مصادر: الحكومة أوشكت على الإنتهاء من الموازنة العامة 2017/2018 المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" أن الحكومة ستستعرض الموازنة العامة الجديدة خلال إجتماع المجموعة الإقتصادية القادم ثم مجلس الوزراء ثم سترفع لرئيس الجمهورية خلال الأسبوع القادم تمهيدا لإرسالها لمجلس النواب نهاية مارس الجارى .

 

وأوضحت المصادر أن وزارة المالية تعكف حاليا على الانتهاء من كافة تفاصيل الموازنة ومخصصاتها للقطاعات المختلفة بها تمهيدا للمناقشة العامة قبل رفعها لرئيس الجمهورية ومجلس النواب .

 

وأوضحت  المصادر أن حجم العجز فى مشروع الموازنة للعام القادم 2017/ 2018، يقل عن 10%، وسيتوقف حجم مخصصات الدعم للمواد البترولية فى مشروع الموازنة العامة للدولة للعام القادم على تطور سعر العملة وأسعار البترول العالمية، مشيرًا إلى أن المؤشرات تتجه لأنه سيتراوح بين 50 أو55  دولارًا للبرميل

 

وفى السياق ذاته عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية إجتماعا اليوم السبت مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ونائبي وزير المالية لشئون الخزانة العامة، وللسياسات المالية.

وكان المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء أكد أن حجم الموازنة 1.1 تريليون جنيه، وأنه من المتوقع أن يتجاوز حجم الناتج المحلى 4 تريليونات جنيه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة