"لعبة المفاجآت" تكتب شهادة ميلاد 3 نجوم فى عالم المجد.. أحمد أحمد يعتلى عرش القارة السمراء على "جثة" حياتو.. جمال علام رئيسا للجبلاية فى غياب "العتاولة".. ومؤمن سليمان يدخل البيت الأبيض من باب الحظ

السبت، 18 مارس 2017 10:20 ص
"لعبة المفاجآت" تكتب شهادة ميلاد 3 نجوم فى عالم المجد.. أحمد أحمد يعتلى عرش القارة السمراء على "جثة" حياتو.. جمال علام رئيسا للجبلاية فى غياب "العتاولة".. ومؤمن سليمان يدخل البيت الأبيض من باب الحظ أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتبت لعبة المفاجآت شهادة ميلاد لثلاثة من مشاهير عالم الرياضة، حينما منحتهم قبلة الحياة لدخول عالم المجد دون توقعات مسبقة لتكون هذه الأحداث بمثابة القنبلة المدوية فى الوسط الكروى، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على هذه الاحداث فى السطور التالية..

 

أحمد أحمد رئيسا للكاف

منذ ساعات قليلة فاز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حتى عام 2021، وكان الجميع يتوقع فوز عيسى حياتو برئاسة الاتحاد للولاية السابعة، ولكن أحمد أحمد حقق المفاجأة وفاز برئاسة الاتحاد، برصيد 34 صوتا فيما حصد حياتو 20 صوتا.

 

احمد احمد رئيس الكاف
أحمد أحمد رئيس الكاف

 

الرئيس الجديد لـ "كاف" كان أحد الداعمين بقوة لملف قطر لتنظيم كأس العالم 2022، ليتم اتهامه بالحصول على مبالغ مالية نظير ذلك، وصلت إلى 100 ألف يورو، لكن أحمد أحمد نفى ذلك، مشيرا إلى طلبه مساعدات مالية لاتحاد مدغشقر، وليس لشخصه.

وبدون سابق إنذار، قرر أحمد أحمد مبارزة عيسى حياتو، في سباق الرئاسة، مؤكدا أنه الشخص الوحيد الذى يجرؤ على تحدى نظيره الكاميرونى، لرغبته فى التغيير والبحث عن سبل جديدة للشفافية، وتغيير الممارسات التى عفا عليها الزمن، فضلا عن الشبهات التى تحوم حول فساد رئيس "كاف" السابق. وحظى أحمد أحمد على دعم هائل من 13 دولة على الأقل، على رأسها مصر، لتنصيبه رئيسا للاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

 

جمال علام رئيسا للجبلاية

ولعبت الصدفة دورًا كبيرًا فى تنصيبه رئيسًا لاتحاد الكرة المصرى، بعد نجاحه فى انتخابات أكتوبر عام 2012 لاسيما بعد انسحاب هانى أبو ريدة المرشح الأقوى وقتها من خوض ماراثون الانتخابات، بعد مذبحة بورسعيد الشهيرة.

 

جمال علام
جمال علام

 

وجاء مجلسه فى ظروف كانت الأصعب على الدولة المصرية عقب ثورتين شعبيتين، وما ترتب عليهما من اضطرابات سياسية وأمنية لم تشهدهما البلاد من قبل، البعض وصف مجلسه بالفشل نتيجة سقوط المنتخبات المصرية الواحد تلو الآخر فى المنافسات الأفريقية والبعض الآخر التمس له الأعذار نتيجة ما شهدته البلاد من ظروف استثنائية.

 

مؤمن سليمان مدرباً للزمالك

كثير من جماهير الزمالك كانت لا تعلم من هو؟ أو من أين أتى؟ أو متى لعب مؤمن سليمان فى نادى الزمالك؟ اسم مؤمن سليمان لم يذكره أى أحد من قبل ولكن عندما قدّمه المستشار مرتضى منصور إلى الأضواء ظهر على طريقة الكبار كمدير فنى مُثقف وواع جيدا.

مؤمن سليمان أكد فى أكثر من لقاء أنه عندما دخل نادى الزمالك للتعاقد كمدرب للفريق لم يعرفه أحد بالنادى برغم أنه لعب للزمالك 6 سنوات، وكان من جيل الإمبراطور حازم إمام الذى أثنى على شخصية مؤمن سليمان كثيراً.

 

مؤمن سليمان
مؤمن سليمان

 

وبرغم توليه مسئولية الزمالك فى أصعب الظروف وقبل لقاءين من نهاية بطولة كأس مصر الأولى أمام الإسماعيلى ثم الأهلي، إلا إنه استطاع التتويج بلقب كأس مصر وأطاح بالفريق الأحمر، وتمكن من الوصول للمباراة النهائية لدورى الأبطال الأفريقى، قبل أن يخسر اللقب لصالح صن داونز بطل جنوب أفريقيا ويرحل عن منصبه فيما بعد ليقود سموحة حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

يا رب فى تغير

الرجاء من ريئس الاتحاد الافريقا تغير من اذاعة المباريات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة