أكرم القصاص - علا الشافعي

المتهمة بقتل خادمتها الفلبينية: كنت بدفعلها 300 دولار فى الشهر ومكنش عاجبها

السبت، 18 مارس 2017 03:54 م
المتهمة بقتل خادمتها الفلبينية: كنت بدفعلها 300 دولار فى الشهر ومكنش عاجبها جرائم قتل - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات المستشار محمد الجرف، وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، عن اعترافات جديدة فى واقعة مقتل خادمة فلبينية تدعى "سميرة"، 32 عاما، على يد ربة منزل فى منطقة مدينة نصر، أمس الجمعة، وتبين أن المجنى عليها كانت تعمل مع المتهمة منذ قرابة عامين، وكانت تحاول دائمة الهرب من بيتها نظرا لأن الراتب الشهرى لها ضئيل للغاية ويبلغ 300 دولار فقط، فى حين أنها كانت ترغب فى العمل براتب أكثر منذ لك.

 

واعترفت المتهمة أمام تحقيقات النيابة، أنها تعاقدت مع أحد مكاتب توظيف الخادمات بموجب عقد بقيمة 7 آلاف دولار لصالح المكتب، على أن يكون راتبها الشهرى 300 دولار، لافتة أنها نشبت مشاجرة بينها وبين المجنى عليها بعد أن فوجئت بها وهى تحاول الهرب من المنزل عقب صلاة الجمعة، أسرعت القاتلة لمنعها قائلة: "لازم تكملى العقد بتاعك أنا دافعالك فلوس وفى اتفاق لما عقدك يخلص امشى براحتك".

 

أضافت المتهمة أن المجنى عليها أصرت على الرحيل، ودفعتها بقوة حتى سقطت على الأرض، بل وأحضرت سكينة من المطبخ وقام بتهديدها قائلة: "لو منعتينى أمشى هموت نفسى، فى تلك الأثناء نشبت مشاجرة بينهما أسفرت عن قبام المتهمة بطعن الخادمة طعنيتن فى الصدر والأخرى فى البطن، ثم أسرعت وحاولت دفعها إلى دورة المياه مما أدى إلى ارتطام رأسها فى "البانيو"، فلفظت أنفاسها بالحال.

 

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمة" هـ.م"، مصابة بمرض نفسى وتتناول عقاقير مهدئة، وأنها اخبرت والدتها بالواقعة وحاولت اظهار أن الخادمة انتحرت، إلا أن معاينة النيابة اثبتت وجود شبهة جنائية بالواقعة.

 

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، بحبس المتهمة 4 أيام، وإخلاء سبيل والدتها من سراى النيابة، كما من المقرر أن تستدعى زوج المتهمة وعدد من شهود الواقعة لسماع شهادتهم بالواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نصرالدين

ايه ده

300 دولار فى الشهر ودفعت 7000دولار للمكتب اولا مادخل صاحبة العمل هذه حتى تدفع مثت هذا المبلغ ثانيا الدفع بالدولار فى مصر لماذا اهم شىْ من اين لهم هذه الدولارات هل هم تجار عمله ام ماذا ولكن حكمة الله .......... ما مصدر هذه المبالغ وشغاله 300 دولار امال هى دخلها ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان

دراسة و بحث مهم ولابد منه و فورا

لابد من عمل حصر لكل هؤلاء الفليبينيات و الحبشيات و الاندوسينيات و الارتريات و الكينيات و السودانيات و الغانيات و كل الجنسيات المختلفة اللاتى يحضرن الى مصر تحت مسمى طالبي الهجرة او الدراسة او السياحة او غيرة و هن فى الاصل يحضرن الى مصر للعميل فى البيوت و مرتباتهن بالعملة الصبعة و اقل فئه 300 دولار ! ما المبالغ من العملة الصعبة تخرج من مصر بصفة غير شرعية من هذا النشاط ؟ و لابد من دراسة بالتفصيل للمبالغ التى تذهب بالذات الى اثيوبيا و تنعش اقتصادها ؟ هذة الدولة التى تهددنا بسد النهضة و نحن ننعش اقتصادها بهذة العملة الصعبة التى يتم تحويلها تحت اعين المسؤلين ! مركز تجمع اغلب هذة الفئات المذكورة اعلاة هى كنيسة القدسين خلف فندق الماريوت بالزمالك ! صباح الفل

عدد الردود 0

بواسطة:

انا

انا اهو

لما الخدامه مرتبها بالدولار و300 عينى علينا احنا اللى خريجين كليات عليا / انا مستعد يامعلم نشغل وليه لا بكره اترقى بدل ال1500 جنيه اكرر جنيه الل الواحد بياخدهم وبيقف فى الطابور عشان التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

7 آلاف دولار !!!!!

اا

مكتب توريد الخادمات يتقاضى 7 آلاف دولار !!!!!! أي مرتب عامين من قيمة راتب العاملة الشهري ... أين مصلحة الضرائب ؟ أين حقوق الإنسان ؟ أكل تعب الناس حسابه عسير وحسبنا الله ونعم الوكيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الاحترام و الاخلاق

اكيد المبلغ قليل مقارنه باللى بتاخدة الخادمه فى الامارات مثلا والناس دى ليها ثقافتها لازم نتعلم ازاى نتعامل مع الجنسيات المختلفه باحترام بس قبل كدة نتعلم ازاى نحترم بعض الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

هل من يعمل في مصر معه تأشيرة خاصة بالعمل.

هل من حق الأجنبي أن يعمل في مصر بدون تأشيرة عمل ؟! وخصوصاً في حالة شح الوظائف والبطالة الكبيرة.. أكيد لأ ، بل يصل الأمر أن معظم الأجانب لم يستخرجوا أصلاً إقامة.. شوفوا الدول بره بتعمل إيه مع الأجنبي وتعلموا منهم؟ لو الإقامة انتهت بيوم واحد بيتقبض عليه ويترمي في السجن لغاية ما يترحل.. وإحنا بقينا زي محطة القطار اللي جاي بيركن واللي مسافر بيركن.

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

ارجع و اقول

لية شغالة اجنبية ... هي فشخره و خلاص ... و تاخذ الراتب بالدولار و البلد مش لاقيه ... و كمان مش عجبها و عايزة تمشي ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

رقم 2

الي الأخ رقم 2 لا يوجد سودانيات يعملن خادمات أعتقد أنك تقصد دوله جنوب السودان ولم تذكر المغربيات مجرد ملاحظه

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوى سلامه

الله يرحمها

تعليقات غريبة الست ماتت والكل بيحسدها على المرتب

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

شئ مريب في القصة

السكين كانت في يد الخادمة و هي تهدد بقتل نفسها. فجأة و بلا اي تفسير ربة البيت تطعن الخادمة في الصدر و البطن ! هو السكين كان في ايد مين بالضبط ؟ و لو كانت الخادمة تحمل سكينا لماذا لم تدافع عن نفسها و تصيب المتهمة و لو بخدش ؟؟؟؟ فعلا لا بد من ضوابط لدخول الاجنبيات لمصر تحت ستار الدراسة ثم توجيههن للاعمال المختلفة و التي منها اعمال الدعارة التي نسمع عن ضبط شبكاتها كل يوم. 300 دولار يعني 5400 جنيه مرتب شهري. لماذا لا يتم الاستعانة بالاجنبيات بدلا من المصريات للعمل في البيوت ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة