المتحدث باسم "القضاة": التعامل مع الأحكام بالطعن وليس بإضراب المحامين

السبت، 18 مارس 2017 08:55 م
المتحدث باسم "القضاة": التعامل مع الأحكام بالطعن وليس بإضراب المحامين نادى القضاة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار حازم رسمى، المتحدث الرسمى باسم نادى القضاة تعليقاً على إضراب المحامين اليوم، السبت، أمام الدوائر الجنائية اعتراضاً على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات المنيا بالسجن 5 سنوات ضد 9 من المحامين بتهمة إهانة القضاء، إن السبيل الوحيد أمام المحامين هو الطعن على الأحكام وليس الإضراب، حيث إن احترام الأحكام الصادرة واجب، والقانون حدد طرق الطعن عليها، ليلجأ إليها صاحب المصلحة.

 

وأضاف رسمى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن نادى القضاة ليس له أن يتدخل فى الأمر، أو أى شخص، وكل ما استطاع أن يفعله النادى هو التدخل لإقناع القاضى مقيم الدعوى بالتنازل عنها، وبالفعل تنازل المستشار أحمد فتحى جنيدى عن دعواه، فى الشق الخاص به وهو السب والقذف، لكن هناك شق آخر لا يستطيع هو أو غيره التنازل عنه وهو الشق الجنائى والمتعلق بتعطيل المحامين لعمل المحكمة وتعطيل مصالح المواطنين، وهذا الأمر ليس هناك أى حل سوى الطعن بالطرق التى حددها القانون على الحكم.

 

كانت النقابة العامة للمحامين قد دعت لإضراب اليوم أمام محاكم الجنايات اعتراضا على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بالسجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القاضى أحمد فتحى جنيدى، مقيم الدعوى، والذى أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة اليوم، وتنازل عن الدعوى المقامة، فى حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.

 

وتعود أحداث القضية إلى يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

محامون بلطجية افاقين نصابين

ااا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

اذا لم تستحى....!

يا حماة القانون يامن تعلمون جيدا المسار القانونى للطعن على الأحكام لماذا لم تطعنوا على الحكم ان كان لكم حق ... اما وانكم تعلمون عكس ذلك فقررتم فرد الذراع والضرب بالقانون عرض الحائط وتعطيل مصالح عباد الله واقول لنقابتكم الكريمة هناك خيط رفيع بين حماية مصالح الأعضاء وحماية الصالح العام ويجب تقديم الصالح العام اولا واقول للقاضى الكريم كان يجب الا تتنازل حتى ولو ذهب المتتطاولون جميعا الى السجون واقول لمن بيده التشريع يجب مراجعة جميع قوانين تنظيم النقابات وان يكون منح وسحب الترخيص بيد الدولة لابيد غيرها حتى لاتكون الدولة بجميع مؤسساتها تحت رحمة كل مجموعة او نقابة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مزور راشي ومرتشي

اا

أفعالهم تدل عليهم لايوجد محامى واحد غير راشي أو مرتشي أو مزور أو كذاب وكل الصفات غير الحميده وأضاف اليها النقيب "البلطجة" !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة