الخميس، 23 مارس 2017 02:23 ص
خالد صلاح

شركة فضاء أمريكية تعد ببناء معسكرات للبشر على المريخ بحلول 2028

السبت، 18 مارس 2017 08:00 م
شركة فضاء أمريكية تعد ببناء معسكرات للبشر على المريخ بحلول 2028 المريخ

كتبت زينب عبد المنعم

كشفت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية عن خططها لإرسال البشر فى رحلة لمدة ثلاث سنوات إلى المريخ، إذ قال "تونى أنتونيلى"، رائد فضاء ناسا فى اجتماع لجنة نادى الفضاء الوطنى بفلوريدا هذا الأسبوع، إن حلم السفر إلى المريخ يمكن أن يتحقق فى أقرب وقت بحلول عام 2028.

وفقا لأنتونيلى، فالشركة لا تنتظر نوعا من السحر للوصول إلى هدفها، إذ ستعتمد المركبة الفضائية على التكنولوجيا الحالية، لإرسال  ستة من رواد الفضاء فى جميع أنحاء الكوكب الأحمر، وهى المهمة التى يمكن إنجازها خلال فترة تتراوح بين 10 إلى 12 سنة، ليتمكنوا من القيام بالكثير من الاستكشافات العلمية وتحليل الصخور والتربة والعينات على المريخ، والتأكد من المكان المثالى لهبوط البشر على سطح الكوكب الأحمر.

وأوضح "أنتونيلى" أن على المهتمين التفكير فى ما إذا كان على البشر السفر للمريخ  بشكل جماعى، يتضمن الحكومة والمشاركات الدولية، فهذه مهمة قومية للمواطنين على كوكب الأرض، وهناك دور على كل شخص القيام به.

جدير بالذكر أن شركة لوكهيد مارتن كشفت لأول مرة عن نيتها للانضمام إلى سباق الفضاء والسفر إلى المريخ فى شهر مايو، خلال قمة "البشر إلى المريخ " فى واشنطن، وتأتى هذه التصريحات فيما تواصل وكالة ناسا تنفيذ طلب إدارة دونالد ترامب لتقييم جدوى إرسال طاقم حول القمر مع أول رحلة لنظام إطلاق الصاروخ (SLS) والمركبة الفضائية أوريون.





تعليقات (1)
1

كيف يعيش البشر 10 سنوات بدون ماء ولا هواء؟؟

بواسطة: حزين

بتاريخ:

مجرد شو إعلامي للشهرة لكن هذا الكلام هجايص والكوكب الوحيد الصالح للعيش هو الأرض ولا داعي لإنفاق المليارات في البحث عن خرافات بل يجب دعم الدول الفقيرة في مشاريع التنمية على كوكب الأرض وبلاش دَجَل

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة