نشاط مكثف لرئيس الوزراء الأسبوع المقبل.. اجتماعان للوزراء والمحافظين لمناقشة ضريبة الدمغة على البورصة.. قانون التأمين الصحى الشامل.. خطة الإصلاح الإدارى.. وانعقاد اللجنة العليا "المصرية- اللبنانية"

الجمعة، 17 مارس 2017 08:56 م
نشاط مكثف لرئيس الوزراء الأسبوع المقبل.. اجتماعان للوزراء والمحافظين لمناقشة ضريبة الدمغة على البورصة.. قانون التأمين الصحى الشامل.. خطة الإصلاح الإدارى.. وانعقاد اللجنة العليا "المصرية- اللبنانية" المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد الأسبوع المقبل نشاطا مكثفا للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إذ يعقد رئيس الوزراء على مدار الأسبوع عددا من الاجتماعات المكثفة مع الوزراء لمتابعة الملفات المختلفة لكل وزير 
 
كما يرأس المهندس شريف إسماعيل ، منتصف الأسبوع المقبل اجتماع الحكومة الأسبوعى ، لمتابعة عدد من الملفات من بينها مشروع قانون التأمين الصحي الشامل فى صورته النهائية وتعد تلك الجلسة الثالثة والأخيرة التى سيناقش فيها القانون قبل رفعه لمجلس النواب، بالإضافة إلى مناقشة مشروع ضريبة الدمغة على تعاملات البورصة الذى وافقت عليه المجموعة الاقتصادية فى اجتماعها يوم الأربعاء الماضى. 
 
كما يناقش اجتماع الحكومة الأسبوعى أيضًا الملامح الأساسية لبرنامج الإصلاح الإدارى وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2017/2018، والتى  تعتمد على محورين أساسيين الأول يرتبط بالاستثمار فى البنية الأساسية والثانى يتعلق ببرامج التنمية البشرية وتحقيق العدالة الاجتماعية، ويعتمد محور البنية الأساسية على رصد الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية وفقاً للبرامج الزمنية المحددة وإقامة وتطوير شبكات الطرق ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى مع إعطائها أولوية قصوى لرفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
ويرأس أيضاً رئيس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين لمتابعة الملفات التى نوقشت بالاجتماع السابق ومنها ملف توفير السلع وضبط الأسعار ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات بجانب متابعة التنسيق بين جميع الجهات المعنية بوضع وتنفيذ خطط التنمية المتكاملة على مستوى الجمهورية، وتطبيق مفاهيم اللامركزية وإزالة أى معوقات قد تواجه عمليات التنفيذ على أرض الواقع.
 
ويتابع اجتماع مجلس المحافظين مناقشة تقرير وزير التربية والتعليم حول المشروعات الجارى تنفيذها من قبل الوزارة والتى تتضمن التوسع فى بناء المدارس الحكومية بالمحافظات. 
 
وتشهد مصر الأسبوع المقبل، فعاليات انعقاد اللجنة العليا المصرية - اللبنانية المشتركة ، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وبحضور عدد من الوزراء من الجانبين لمتابعة الأعمال المشتركة بين الجانبين وأهم مشروعات التعاون المشترك بين مصر ولبنان فى شتى المجالات. 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة