لافروف: نأمل فى تنفيذ تصريحات الغرب للتعاون مع موسكو لحل المشاكل المشتركة

الجمعة، 17 مارس 2017 12:05 م
لافروف: نأمل فى تنفيذ تصريحات الغرب للتعاون مع موسكو لحل المشاكل المشتركة لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الجمعة عن أمله فى تنفيذ تصريحات الغرب إزاء التعاون مع روسيا لحل المشاكل المشتركة على أرض الواقع.

وقال لافروف- فى كلمة ألقاها خلال اجتماع مع ممثلى المجتمع المدنى الروسى، وأوردتها قناة (روسيا اليوم)- "فى الفترة الأخيرة يتحدث زملاؤنا الأمريكيون والأوروبيون أكثر فأكثر عن ضرورة استئناف الحوار والخطوات المشتركة لصالح تجاوز الأخطار المشتركة للجميع بشكل جماعى، ومن المهم أن تتحول هذه التصريحات إلى خطوات عملية".

وأكد الوزير الروسى أن أولويات السياسة الخارجية الروسية تتمثل فى إقامة تحالف دولى واسع لمكافحة الإرهاب على أساس القانون الدولى، وسياسة تسوية النزاعات والأزمات العديدة، وقبل كل شيء فى الشرق الأوسط، وكذلك قرب حدودنا- فى أوكرانيا وغيرها.

وأضاف أن موسكو تركز أيضا على تعزيز رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعى وتحقيق انسجام عمليات التكامل فى منطقة "أوراسيا الكبرى"، مشيرا إلى أن الحملة الإعلامية الهادفة إلى تشويه سمعة روسيا والتى تجرى فى الغرب، لا تساعد فى الحفاظ على الاستقرار فى الساحة الدولية، معربا عن قلقه بشأن حوادث تقييد عمل الصحفيين الروس فى الغرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة