رئيس الضواحى ببورسعيد: شق خطوط جديدة للصرف واستمرار هدم منازل القابوطى

الجمعة، 17 مارس 2017 11:22 ص
رئيس الضواحى ببورسعيد: شق خطوط جديدة للصرف واستمرار هدم منازل القابوطى السعيد رخا رئيس حى الضواحى ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السعيد رخا رئيس حى الضواحى ببورسعيد، اليوم الجمعة، تم الكشف عن عدد من آبار الصرف الصحى وتطهيرها وإنشاء خطوط جديده للصرف بمنطقه الحرسات الواقعة فى نطاق الحى، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة.

 

وأضاف "رخا" أنه قامت المعدات التابعة لحى الضواحى بأعمال الحفر ورفع كميات هائلة من الرمال والأتربة لشق مجرى للصرف الصحى خلف عمارات "١٣٦،١٣٧، ١٣٨، ١٣٩،١٤٠" بالمنطقة.

 

وتابع رئيس الحي، أن عمال تحسين البيئة والصرف الصحى بالحى، قاموا بالتنظيف للمناور، واستخراج كميات هائلة من القمامة والمخلفات من داخلها، تمهيدا لقيام بإنشاء الخطوط الجديدة.

 

وأوضح، أن عمال إدارة المرافق بالحى، قاموا بسحب كميات هائلة من المياه بواسطة ماكينات الشفط من داخل المجرى، كما واصلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف، الكشف عن عدد من آبار الصرف الصحى وتطهيرها باستخدام سيارات الفاكيوم والنافورى.

 

وفى سياق آخر، أعلن رئيس حى الضواحى، أنه تم استكمال أعمال هدم وإزالة عدد من المنازل العشوائية بمنطقة القابوطى بالضواحى، بعد حصول أصحابها على أحقيات فى قطع أراض بديلة بالمنطقة.

 

وأردف رئيس الضواحى، أن أعمال الهدم التى تمت فى البلوك رقم 6، تأتى لتمكين أصحاب الأحقيات الحاصلين على قطع أراض بديلة من الحفر والاستعداد للبناء على هذه الأراضى، كما تهدف للتمكين لفتح الشوارع الرئيسية بالمنطقة، وإزالة كافة المنازل العشوائية بها، وتغيير معالم المنطقة العشوائية إلى منطقة حضارية بعد أعمال التطوير التى تمت على مدى الشهور السابقة.

 

وكانت إدارة الإشغالات بحى الضواحى، برئاسة السيد قاسم مدير إدارة الإشغالات بالحى، ومسئول الإزالات بلجنة تطوير القابوطى، قد قامت اليوم بإزالة وهدم عدد من المنازل بالمنطقة لتمكين أصحاب الأحقيات من البناء فوقها، وفتح الشوارع المغلقة لإحداث سيولة مرورية بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة