بالصور.. مؤتمر صحفى ليسرى نصر الله وعبد الرحمن سيساكو بحضور ليلى علوى

الجمعة، 17 مارس 2017 01:12 م
بالصور.. مؤتمر صحفى ليسرى نصر الله وعبد الرحمن سيساكو بحضور ليلى علوى جانب من الندوة
الأقصر - جمال عبد الناصر تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى المؤتمر الصحفى الأول ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته السادسة الذى جمع بين المخرجين الكبيرين يسرى نصر الله وعبد الرحمن سيساكو بحضور مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسينى، وأدارت المؤتمر الإعلامية هالة الماوى.

أثناء الندوة
أثناء الندوة

تحدث فى البداية المخرج عبد الرحمن سيساكو عن تكريمه قائلا: خلق هذا المهرجان فى مصر يدل على أن مصر لديها وعى بالتواصل مع البعد الأفريقى مثلما لديها أيضا اهتمام بعروبتها.

عبد الرحمن سيساكو

عبد الرحمن سيساكو

وأكد سيساكو على سعادته بالتكريم لأنه يجعل الجمهور المصرى يلتفت للسينما التى يقدمها وأى تكريم لسينمائى يحدث ذلك فالتكريم يجعل الجمهور يلتفت إلى السينما التى يقدمها ولأعماله السينمائية وهذا فى حد ذاته تكريم له.

ليلى علوى والمخرج عبد الرحمن سيساكو

ليلى علوى والمخرج عبد الرحمن سيساكو

 

بينما بدأ يسرى نصر الله حديثه بحكاية عاد بنا فيها إلى بداية الألفية قائلا: سألنى السيناريست ناصر عبد الرحمن عن نوعية برامج يقدمها فقلت له البعد الأفريقى مهم ووافقت ورحبت بالفكرة الإعلامية سلمى الشماع وعرضتها على المسئولين ولكن حدث شىء ما أجهض الفكرة وجاء ذلك تزامنا مع مؤتمر حول الصلح فى الصومال وسمعت أن برى رفض حضور المؤتمر وذهب الصوماليون لحرق السفارة الصومالية وكتب هيكل وقتها مقال تأثرت بها عن العزلة عن أفريقيا وكانت عزلة مفروضة وهناك حكاية عن بطرس غالى عندما ذهب لمبارك بكتبه عن أفريقيا فألقاها فى وجهه الرئيس مبارك.

يسري نصر الله

يسري نصر الله

 

وأضاف نصر الله: نحن كمثقفين نخلق علاقات مع الجمهور والمتفرجين ولذلك أنا سعيد جدا بهذا التكريم لأننى أشعر بأننى أساعد فى التواصل مع افريقيا عبر السينما.الزميل جمال عبد الناصر

الزميل جمال عبد الناصر

 

الناقد طارق الشناوى
الناقد طارق الشناوى

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

سيد فؤاد رئيس المهرجان
سيد فؤاد رئيس المهرجان

 

ليلى علوى ويسرى نصر الله
ليلى علوى ويسرى نصر الله

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة