استطلاع رأى: أكثر من نصف الفلسطينيين يرغبون فى استقالة أبو مازن

الجمعة، 17 مارس 2017 03:05 م
استطلاع رأى: أكثر من نصف الفلسطينيين يرغبون فى استقالة أبو مازن الرئيس الفلسطينى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، استطلاعا للرأى يفيد يإن 64% من المستطلَعة آراؤهم يرغبون فى استقالة رئيس السلطة محمود عباس من منصبه، مقابل 31% من المستطلَعة آراؤهم يرغبون فى بقائه .

و أكد المركز أن المرشح الأفضل لدى الفلسطينيين ليكون وريثا لأبو مازن هو مروان البرغوثي، الذي يقضي 5 أحكام مؤبدة في السجون الإسرائيلية، مضيفا أنه لو جرت انتخابات  هذه الأيام كان سيحظى أبو مازن بدعم ‏26 %فقط مقابل حصول البرغوثي على 40 %‏، ومرشح حماس، إسماعيل هنية بدعم 20%‏.

وأشار الاستطلاع إلى أن وضع حركة فتح سيء للغاية، حيث  صرح 36 % من الفلسطينيين أنهم كانوا سيختارون الحركة لو جرت انتخابات في يومنا هذا، بينما سيختار حماس 30 % من المصوتين فقط.

 

وحول أداء السلطة رأى  77 %من الفلسطينيين أن السلطة الفلسطينية فاسدة ويعتقد نصفهم أنها تشكل عبئا ويجب تفكيكها، مقابل 72 % من المستطلَعة آراءهم يعتقدون أن أبو مازن غير جاد في تهديدات وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ويشعر 77 % من الفلسطينيين محبطين من رد فعله على البناء في المستوطنات.‎ ‎

 

في أعقاب تغيير السياسة الأمريكية بالنسبة للمستوطنات، قال 25 % من المستطلَعة آراؤهم إنه يجب وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، قال 24 % إن الرد يجب يأتي من خلال التوجه إلى مؤسّسات دولية، وقال 20 % إن هناك حاجة إلى رد فعل وعمل مسلح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة