إمام مسجد إخوانى من أصل مصرى وراء وقف حظر السفر الثانى.. موقع أمريكى: إسماعيل الشيخ يقود مركزا إسلاميا على صلة بالجماعة الإرهابية.. أقام دعوى بـ"هاواى" ضد قرار ترامب والقاضى يقر بوقفه على مستوى البلاد

الجمعة، 17 مارس 2017 04:11 م
إمام مسجد إخوانى من أصل مصرى وراء وقف حظر السفر الثانى.. موقع أمريكى: إسماعيل الشيخ يقود مركزا إسلاميا على صلة بالجماعة الإرهابية.. أقام دعوى بـ"هاواى" ضد قرار ترامب والقاضى يقر بوقفه على مستوى البلاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "دبليو إن دى" الأمريكى إن المدعى الرئيسى فى الدعوى القضائية بهاواى التى كانت سببا فى وقف قرار الرئيس دونالد ترامب الثانى بحظر السفر، هو إمام على صلة بالإخوان، ومن أصل مصرى.

 

وأشار الموقع، المحسوب على التيار المحافظ، إلى حديث ترامب من قبل عن رغبته فى إعلان الإخوان تنظيم إرهابى، ثم قال: الآن يقوم إمام على صلة بالتنظيم فى لعب دور رئيسى فى وقف قراراه التنفيذى حول الهجرة.

 

 وأوضح الموقع أن الإمام إسماعيل الشيخ، البالغ من العمر 39 عاما، والمهاجر إلى الولايات المتحدة من مصر، يقود أكبر مسجد فى هاواى، وقال إنه تعرض لضرر لا يمكن إصلاحه من قرار ترامب التنفيذى الذى يحظر لمدة 90 يوما على السفر إلى الولايات المتحدة من 6 دول، وواحدة من الدول الست هى سوريا، حيث إن والدة زوجة الشيخ سورية ولن تكون قادرة على زيارة عائلتها فى هاواى لمدة 90 يوما لو تم تنفيذ قرار ترامب بحظر السفر.

 

وكان القاضى الفيدرالى فى هاواى، ديريك واتسون، قد أقر بتجميد مرسوم ترامب الذى يمنع مؤقتا مواطنى ست دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة، وكذلك يمنع دخول اللاجئين إلى البلاد ويخفض عدد من تقبلهم واشنطن سنويا من 110 آلاف إلى 50 ألفا فقط، وسيكون المنع على مستوى البلاد كلها، وقال القاضى واتسون إن تجميد العمل بالمرسوم الرئاسى يتيح تلافى ضرر لا يعوض.

 

وفى شرح أسباب قراره استعان القاضى واتسون بتصريحات ترامب شخصيا وبعض مساعديه المقربين كدليل على أن القرار الذى أصدره الرئيس يعنى تمييزا ضد المسلمين، وأعلن أن هناك احتمالية قوية أن ينجح من يقيمون دعاوى قضائية ضد قرار فى إثبات أنه انتهك الدستور.

 

 وبموجب الدعوى القضائية، فإن المدعين يزعمون أن الأمر التنفيذى يخضع أجزاء من سكات البلاد ومنهم الشيخ وعائلته لتمييز فى انتهاك للدستور، يحرمهم من حقهم فى الارتباط بأفراد عائلاتهم فى الخارج على أساس الدين أو الأصل القومى، وكذلك قالوا إن القرار التنفيذى قد أضر بمؤسسات البلاد اقتصادها ومصالحها السيادية فى الحفاظ على الفصل بين الدين والدولة.

 

ووفقا للموقع، فإن الأغلبية العظمى من المسلمين فى هاواى، والذين يقدر عددهم بخمسة آلاف شخص يترددون على مسجد الشيخ الذى يحمل اسم "رابطة مسلمى هاواى"  والمسجد، برغم صلاته بما يعقد كثيرون أنه تنظيم متطرف وهو الإخوان، ربما يكون الأساس اللآن فيما إذا كان قرار ترامب لحظر السفر سيواجه عقبات فى نظام القانون الفيدرالى.

 

 ويقول التقرير إن الشيخ ولد ونشأ فى القاهرة بمصر، منشأ الإخوان وهناك ما يثبت صلة مسجده بالإخوان فى سجلات المحكمة فى مقاطعة هونولولو بهاواى، حيث يشير إلى أن مسئولية المسجد تابعة للصندوق الإسلامى بأمريكا الشمالية.

 

 ويقول جون جواندولو، المتخصص فى مكافحة الإرهاب فى مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بى أى سابقا"، والذى يعمل حاليا مستشارا خاصا لقوات تنفيذ القانون فى فهم التهديدات، إن كل المساجد تحت شعار "رابطة المسلمين" تابعة للإخوان. لكن الأمر الفاصل فى هذه القضية أن المسجد  تابع لصندوق الإسلامى لأمريكا الشمالية، مما يؤكد أنه تابع لتنظيم الإخوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

ياختيييييييى ياختيييييى على الوقعة السودة --ترامب مش هيسكت عليك يا سومعة --علشان جبت مناخيرة الارض

عاوز أقول لك يا مولانا برافووووووووووو--برافوووووووو-بس خد بلك ترامب مش هيسكت هينكش عليك أنت بالذات بأبرة --دا يا مؤمن أنت بعترت كرامتة ودة رئيس أكبر دولة فى العالم --انت صاحى ولا نايم ولا حكيايتك اية بالظبط --انت اتهفيت فى عقلك --علشان تيجى انت وتعمل عملتك السودة دى وتعمل راسك براسة وتجرجرة فى المحاكم وتكسبة كمان فى عقر دارة--لا لا لا دة كتير قوى كدة يا سومعة -- دا لو عبد الفتاح القصرى كان عايش لكان لهفك قلمين ورجعك لعقلك بس هنقول اية --قدرك كدة تقف ادام الديناصور وتشيل الليلة دى لوحدك --بس ولا يهمك وراك العالم كلة اللى واقف ضدة وضد عنصريتة--الا بالحق انت حسبت المعركة دى كويس قبل ما تخضها--أصل ترامب دة شعرة اصفر وكرافتتة حمرا ونابة ازرق ومش هيفوتها لك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ترامب يحاول اصلاح ما افسده اوباما

ترامب بيحاول أصلاح ما أفسده أوباما حسين الإرهابي الاخواني ولكن القضاء الأمريكي جاهل ويجري وراء القطيع وسيجنون ما زرعته أيديهم في مسانده الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محيي

دليل مضحك

" ويقول التقرير إن الشيخ ولد ونشأ فى القاهرة بمصر، منشأ الإخوان وهناك ما يثبت صلة مسجده بالإخوان " هل هذا دليل علي ان امام المسجد اخواني ؟ وهل كل من ولد في القاهرة اخواني ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامر

تعليق3

كلامك سليم اين الدليل؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

يااااااه

خوارج الاخوان وصلو الى هاواي دا أيه الجباروت دا والى رقم 3 لما الأمريكان يقولون لك بانه على صلة بالخوارج فصدقهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة