أردوغان يدعو الأتراك فى أوروبا لإنجاب 5 أطفال وليس 3

الجمعة، 17 مارس 2017 09:16 م
أردوغان يدعو الأتراك فى أوروبا لإنجاب 5 أطفال وليس 3 الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الأتراك المقيمين فى أوروبا على انجاب خمسة أطفال، وخاطب الجاليات التركية هناك التى تعد بالملايين "أنتم مستقبل أوروبا".

وتمر العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبى بفترة توتر شديد، فقد غضبت انقرة من منع بعض الدول الأوروبية عقد لقاءات بحضور مسؤولين اتراك على اراضيها، دعما لتعزيز صلاحيات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان خلال استفتاء 16 أبريل.

وأتهم الرئيس التركى دول الاتحاد الأوروبى مرارا بالتصرف مثل المانيا النازية فى ما يرى انه تمييز تجاه الأتراك، وأثارت تعليقاته غضب أوروبا.

وقال أردوغان: "من هنا أقول لمواطنى ولإخوانى وأخواتى فى أوروبا (...) علّموا اولادكم فى أفضل المدارس، احرصوا على ان تعيش عائلاتكم فى أفضل الأحياء، قودوا أفضل السيارات، اقطنوا أفضل البيوت".

وأضاف "أنجبوا خمسة أطفال وليس ثلاثة، فأنتم مستقبل أوروبا"... وتابع فى خطاب تلفزيونى فى مدينة اسكيشهر فى جنوب اسطنبول "هذا هو الرد الأفضل على الوقاحة والعدائية والأخطاء التى ارتكبت بحقكم".

ويعيش حوالى 2,5 مليون مواطن تركى فى أوروبا يحق لهم التصويت فى بلادهم، إلا أن ملايين اخرى من أصول تركية يعيشون فى دول الاتحاد الأوروبي.

وسبق لأردوغان الأب لأربعة أولاد أن حث النساء فى تركيا سابقا على انجاب ثلاثة أطفال على الأقل لزيادة عدد سكان تركيا، وهو ما استنكرته ناشطات من أجل حقوق المرأة.

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة