أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب يطالب بمراجعة جميع تعاقدات الوجبات المدرسية بعد تكرار حوادث التسمم

الخميس، 16 مارس 2017 01:05 م
نائب يطالب بمراجعة جميع تعاقدات الوجبات المدرسية بعد تكرار حوادث التسمم مجدى بيومى عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم مجدى بيومى عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، بيانًا عاجلًا لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بسبب إصابة 12 تلميذًا بحالة إعياء شديد بعد تناولهم إحدى الوجبات المدرسية، مؤكدًا على أنه تواصل على الفور مع مسئولى الصحة ببنى سويف للاطمئنان على حالة الطلاب، وتم التأكد من استقرار حالتهم بعد تقديم الرعاية الطبية الكاملة.

 

وأضاف بيومى، أنه لابد من تشكيل لجنة وزارية من "الصحة" و"التعليم" و"التموين"، بالإضافة إلى الرقابة الإدارية لمراجعة جميع تعاقدات الوجبات المدرسية على مستوى الجمهورية، بعد تكرار حالات التسمم.

 

وطالب عضو مجلس النواب، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بسرعة الاستجابة لتشكيل هذه اللجنة، ومنح الرقابة الإدارية صلاحيات واسعة فى عملية الرقابة ومراجعة العقود، والتأكد من التزام المصانع والمتعهدين باشتراطات السلامة والمعايير التى تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

وشدد بيومى، على أن مجلس النواب لن يتساهل فى أى أمر يمس صحة أطفال مصر، مؤكدًا فى حالة عدم استجابة الحكومة سيتقدم باستجواب لوزير التربية والتعليم.

 

يذكر أن مستشفى ببا المركزى استقبل، 12 تلميذًا من تلاميذ مدرسة فاريبقة ببا الابتدائية، واستقبل مستشفى سمسطا المركزى 3 تلاميذ مصابين بإعياء شديد وقىء، وحالتهم متوسطة، وتم إيداعهم قسم الباطنة بالمستشفى، عقب تناولهم إحدى الوجبات المدرسية، جاء ذلك بعد يوم من تسمم اكثر من 2000 طالب بمحافظة سوهاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة