مجلس الدولة ووفود عربية تشارك فى مؤتمر الاتحاد العربى للقضاء الإدارى بشرم الشيخ

الخميس، 16 مارس 2017 01:11 م
مجلس الدولة ووفود عربية تشارك فى مؤتمر الاتحاد العربى للقضاء الإدارى بشرم الشيخ المستشار محمد مسعود رئيس مجلس الدولة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس الدولة المشاركة فى ورشة العمل التى يعقدها الاتحاد العربى للقضاء الإدارى بمدينة شرم الشيخ من 4 إلى 6 إبريل المقبل تحت عنوان "منازعات التنفيذ فى الدعوى الادارية".

 ومن المقرر أن يفتتح المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة، أعمال الورشة، كما يشارك في إدارة الجلسات كل من المستشارين يحيى دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، والمستشار محمد زكى موسى، رئيس التفتيش الفنى، والمستشار فايز شكرى حنين، رئيس هيئة مفوضى الدولة، والمستشار أحمد أبو العزم، رئيس قسم التشريع.

 

ووافق مجلس الدولة على اشتراك عدد من أبرز قضاته في أعمال الورشة بإلقاء محاضرات هم المستشار أحمد الشاذلى رئيس الدائرة الأولى (فحص) بالمحكمة الإدارية العليا، والمستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى عضو الدائرة الأولى بالمحكمة الادارية العليا، والمستشار مصطفى أبوحسين رئيس المكتب الفنى للجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، والمستشارالدكتور محمد حسن رئيس الامانة الفنية للمجلس الخاص، والمستشار محمد عبد الفتاح القرشي عضو الدائرة الاولى بمحكمة القضاء الإدارى.

 

ومن المقرر أن تشارك في الورشة وفود من المحاكم الإدارية العربية المشاركة في الاتحاد العربي من دول الإمارات والكويت والبحرين والعراق ولبنان وفلسطين والسودان وليبيا وتونس والجزائر وموريتانيا والأردن، وذلك في تجمع هو الأكبر في تاريخ التعاون القضائي العربي.

 

وتناقش الورشة آثار الأحكام القضائية الإدارية وسبل تنفيذها، وأثر رفع منازعة التنفيذ على تنفيذ الأحكام الإدارية، وتستهدف الوصول إلى توصيات لتعميمها على الدول العربية لتطوير منظومة تنفيذ الأحكام الإدارية بصفة عامة.

 

يذكر أن الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الإداري هو كيان إقليمي يتمتع بالشخصية الاعتبارية ومقره القاهرة، تشارك فيه المحاكم الإدارية بـ12 دولة، وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي توقيع وثيقة نظامه الأساسي في 12 ديسمبر 2015، وبذات التاريخ افتتح مقره الجديد بالقصر التاريخي لمجلس الدولة، ويتولى رئاسته حالياً رئيس مجلس الدولة المصري المستشار محمد مسعود، وعقد ملتقاه السابق في العاصمة الأردنية عمّان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق المستشار الدكتور خفاجي

تحية شكر وتقدير لقضاة مجلس الدولة

كل التحية والتقدير لقامات قضاة مجلس الدولة سلطان الحقوق والحريات المصرية . وكل التقدير لاعدل القضاة معالى المستشار محمد بك عبد الوهاب خفاجي قاضي الشعب العادل خليفة الفاروق عمر بن الخطاب ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة