لأول مرة.. الشاورما السورى والمندى اليمنى فى قطارات النوم ومحطات السكة الحديد.. وزير النقل يكلف بتوفير مأكولات تلقى قبول الراكب والسائحين المتنقلين بالقطارات.. والتعاقد مع "شيف سورى" وآخر "صينى" لتجهيز الأطعمة

الخميس، 16 مارس 2017 01:00 ص
لأول مرة.. الشاورما السورى والمندى اليمنى فى قطارات النوم ومحطات السكة الحديد.. وزير النقل يكلف بتوفير مأكولات تلقى قبول الراكب والسائحين المتنقلين بالقطارات.. والتعاقد مع "شيف سورى" وآخر "صينى" لتجهيز الأطعمة وزير النقل الدكتور هشام عرفات وقطار
كتب - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الشاورما السورى والمندى اليمنى وأكلات يمنية وسورية أخرى" تجدها لأول مرة فى محطات السكة الحديد وقطارات النوم بجانب الآكلات المصرية الشهية، حيث وجه وزير النقل الدكتور هشام عرفات بتوفير الأكلات السورية واليمنية لتقديمها على قطارات النوم ومن خلال المطاعم المتواجدة فى محطات السكة الحديد على مستوى المحافظات، حيث يريد توفير كل ما يلقى قبولاً لدى الراكب أو المسافر، سواء كان راكبًا مصريًا أو سائحًا أجنبيًا أراد التنقل بين المناطق السياحية عبر القطارات.

 

وزير النقل لا يريد أن يقدم نوع واحد من المأكولات والوجبات فى قطارات النوم أو مطاعم ومحطات السكة الحديد، فالوزير يرغب ألا يصدر للراكب المأكولات المصرية فقط والأنواع المحدودة من المأكولات والوجبات، والتى قد يكون ملّ منها الكثير من المواطنين وجمهور المسافرين، وقد يصل أن بعض الركاب لا ترغب فيها بسبب ملاحظات لها على مستواها، ولذا يطلب الوزير تنوع فى الوجبات المتوفرة بجانب جودة فى مستواها.

 

هذا تحديدا ما كلف به وزير النقل الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية المسئولة عن إدارة قطارات النوم وتقديم الوجبات بها وفى مطاعم محطات السكة الحديد، قائلا لقيادات الشركة: "عاوز تشوفوا الراكب نفسه فى ايه وتوفروا له.. المطاعم والمأكولات السورية مثلا عليها إقبال كبير من المصريين.. ليه متوفروهاش للراكب فى القطار".

 

اللواء محمد نصر الله، رئيس الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية، يقول فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن وزير النقل يرغب فى تنوع الوجبات المقدمة فى قطارات النوم بحيث تناسب كافة الأذواق والجنسيات من المسافرين السائحين كون عدد كبير من المسافرين عبر قطارات النوم هم سائحين أجانب.

 

ويضيف رئيس الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم أن الشركة بدأت فعليا فى تنفيذ هذا التوجه، وتعاقدت مع "شيف" سورى لتجهيز الشاورما والمأكولات والوجبات السورية داخل مطعم الشركة الموجود فى ورش السكة الحديد بمنطقة الشرابية، كما تعاقدت مع "شيف" صينى لتجهيز المأكولات الصينية داخل مطعم الشركة.

 

وأوضح رئيس الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية أكد أن الشركة بدأت فى تنفيذ توجه توفير المأكولات التى تناسب كافة السائحين المنتمين لجنسيات مختلفة ويستقلون قطارات النوم فى التنقل إلى لمناطق السياحية بالأقصر وأسوان، بجانب توفير الوجبات التى تلقى إقبالا كبير من المواطنين المصريين، بحيث يكون لدى الراكب تنوع فى الوجبات التى ممكن يطلبها خلال رحلته الطويلة فى القطار.

 

ويؤكد رئيس الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية أن الوجبات والمأكولات المصرية التى تقدمها الشركة فى القطارات ومطاعم السكة الحديد بجودة عالية وتحسن مستواها بشكل كبير، وممكن لأى متشكك فى مستوى هذه الوجبات التوجه لمطعم الشركة وزيارته فى أى لحظة للتأكد من مستوى الوجبات، لكن الهدف من التوجه الجديد هو التنوع فى الوجبات وليس لأن مستوى الوجبات المصرية سيئ.

 

كان وزير النقل كلف الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية بدراسة التعاقد مع بعض المطاعم السورية لتقديم وجبات بجودة عالية فى قطارات النوم، وطالب خلال اجتماع عقده مع قيادات الشركة نهاية الأسبوع الماضى بدراسة هذا التكليف بجدية، مؤكدا لقيادات الشركة أن المطاعم السورية تلقى قبولا كبيرًا من المصريين.

 

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الوزير نقل لقيادات الشركة أن الوجبات التى تقدمها الشركة فى قطارات النوم وتجهزها داخل مطبخها ليست بالمستوى المطلوب ولا تلقى استحسانا من الركاب كبير من بعض الركاب، مطالب الشركة ببحث كيفية تقديم خدمة جيدة تليق بالمواطن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة