عضو طاقة البرلمان: قرار أرامكوا يزيد من رصيد المواد البترولية

الخميس، 16 مارس 2017 02:00 ص
عضو طاقة البرلمان: قرار أرامكوا يزيد من رصيد المواد البترولية عبير تقبية عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت النائبة عبير تقبية، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن إعلان شركة أرامكوا السعودية استئناف توريد البترول لمصر، يؤكد أن وقف إرسال البترول لم يكن سبب سياسى ، لأن العلاقات بين القاهرة والرياضة جيدة، موضحة ان مسئولى وزارة البترول أكدوا هذا الأمر خلال اجتماع اللجنة معهم .
 
وأضافت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن استئناف إرسال البترول لمصر سيزيد من رصيد المواد البترولية فى مصر، مما سيساهم فى توافرها وبالتحديد فى الصيف المقبل، موضحا ان قرار أرامكوا لن يكون له علاقة برفع الدعم تدريجيا عن مواد البترولية  لأن هناك دعم يصل إلى غير مستحقيه.
 
وأشارت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستستمع لمسئولى وزارة البترول حول الاتفاقيات التى سيتم إبرامها مع أرامكوا خلال الفترة المقبلة.
كان المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية أعلن أن اتفاق استيراد البترول من المملكة العربية السعودية من خلال شركة أرامكو سيتم استئنافه بنفس الشروط والعقد السابق الاتفاق عليه قبل وقف الشحنات. 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

التأثير علي العملة الاجنبية!

لم يشر احد الي اثر بالغ الاهمية علي الاقتصاد المصري ورصيد العملات الاجنبية بالذات ،نتيجة استئناف شحنات البترول السعودي لمصر!!. اعتقد ياسادة ان الضغط علي الدولار سيخف نتيجة ،ان الاتفاقية تمنح مصر فترة سماح ثلاث سنوات ثم السداد علي ثلاثون سنة .وحيث اننا كنا نشتري فورا بعد توقف الشحن مما مثل طلبا متزايدا علي الدولار ،وكان من اسباب ارتفاع سعره في البنوك .والسوق .والان يمكن استغلال المبلغ المتوفر في توفير احتياجات المستوردين والجمهور من العملات الحرة مما سيكون له اثر جيد في انخفاض قيمتها وايقاف الزيادة المتسارعة لسعر العملات. يجب الاشارة بصورة واضحة لهذا الامر في تصريحات المسئولين لطمأنة سوق العملات ،وكسر حدة الزيادة المتنامية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة