أكرم القصاص - علا الشافعي

من فيس بوك لـ يوتيوب.. تعرف على أبرز حيل خفية بالشبكات الاجتماعية

الأربعاء، 15 مارس 2017 01:00 ص
من فيس بوك لـ يوتيوب.. تعرف على أبرز حيل خفية بالشبكات الاجتماعية مواقع التواصل الاجتماعى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الشبكات الاجتماعية أحد أشهر الأدوات التى بدأت فى الانتشار مؤخرا بشكل كبير، حيث يعتمد عليها الكثير من المستخدمين، إلا أن قلة منهم من تعرف بوجود بعض الحيل البسيطة فى هذه الشبكات والتى تتيح لهم الاستفادة منها، حيث نرصدها كما يلى:

 

- فيس بوك "أكثر من صندوق رسائل"

تعد شبكة فيس بوك أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعى وأسهلها فى الاستخدام، حيث تتيح الشبكة الاجتماعية للمستخدم مربع الرسائل التى تصله خلالها محادثات الأصدقاء، لكن هناك صندوقا آخر يعرف بـ message requests والذى يتيح للمستخدم قراءة الرسائل من أى شخص غريب يراسله دون أن يعرف الطرف الآخر بأنه قرأ الرسالة، وبمجرد الموافقة على طلب الرسالة يمكن لهم الدردشة معا.

كما يوجد صندوق آخر يعرف بـ filtered requests وهو صندوق الرسائل الذى يقوم فيس بوك بنفسه بتصفيته ومنع رسائله من الوصول للمستخدم بشكل مباشر، وفقا لتفضيلات المستخدم نفسه.

فيس بوك
 

 

- واتس آب "فحص استهلاك الإنترنت والمساحة"

لا يعرف الكثيرون أن تطبيق واتس آب يتيح للمستخدمين معرفة معدل استهلاك باقة الإنترنت والمساحة الداخلية للهاتف بكل سهولة، خاصة مع الكم الهائل للصور التى يجرى مشاركتها عبر واتس آب، حيث يمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى Settings ثم Data Usage ثم Network Usage لتظهر كمية البيانات المختلفة التى استهلكها المستخدم فى عملية إرسال واستقبال الرسائل.

 

واتس آب
 


- يوتيوب "تحويل الفيديو إلى نص"

يمتلك يوتيوب ميزة داخلية تقوم بتوليد نص مكتوب مستخلص من أى فيديو يقوم المستخدم برفعه إلى شبكة مشاركة الفيديوهات، وقد قامت يوتيوب بتحسين هذه الميزة لتوفر تجربة مميزة للغاية للمستخدمين، وهو ما يعد أمرا مميزا للغاية للكثيرين.

 

يوتيوب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس جمال نجمه

التداوى بالاعشاب الطبية والمورنجا

معلومة طبية زراعية ودينية كل يوم الزراعة الحديثة والاكتفاء الزاتى مساعدة زو الاحتياجات الخاصة على تخليص السيارات والتراخص والكمسيون الطبى م جمال نجمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة