سحر نصر تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبى الجديد سبل زيادة الاستثمارات

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:13 ص
سحر نصر تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبى الجديد سبل زيادة الاستثمارات سحر نصر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، السفير إيفان سوركوس، السفير الجديد لوفد الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة، والبعثة التنظيمية للمفوضية الأوروبية، لإعداد الأولويات الجديدة، للتعاون مع الاتحاد الأوروبى.
 
ورحبت الوزيرة بالسفير الجديد للاتحاد الأوروبى، مؤكدة على أهمية العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبى، والذى يعد شريك أساسى للتنمية فى مصر.
 
وأشارت الوزيرة، إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادى، وزيادة مستوى معيشة المواطنين، خصوصا الفئات الأكثر احتياجا، وأن نجاح مصر اقتصاديا، سيكون له تأثير مهم على استقرار الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة أوروبا.
 
وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تركز على زيادة الاستثمارات، وترحب بكافة المستثمرين الأوروبيين فى مصر، وتعمل على تقديم كافة التسهيلات لهم لزيادة استثماراتهم، بجانب اهتمامها بدعم المشروعات التنموية، والتى تنسق فيها مع جميع شركاء مصر فى التنمية لدعم القطاعات ذات الأولوية فى المرحلة الحالية، مشيرة إلى التعاون المتميز بين الحكومة والقطاع الخاص، وجمعيات المجتمع المدنى فى العديد من المشروعات.
 
وبحث الجانبان، أولويات المشاركة الجديدة فى إطار التعاون الاستراتيجى بين الجانبين، والتى من المتوقع إقرارها خلال النصف الأول من العام الجارى، حيث تم بحث أولويات التعاون خلال إطار الدعم الموحد فى الفترة من 2017 إلى 2020، والتى تندرج تحته مجالات التحديث الاقتصادى، وريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية والبيئة والأعمال المرتبطة بالمناخ.
 
كما ناقش الجانبان، سبل التعاون فى إطار أولويات الشراكة بين الجانبين، وعلى رأسها إزالة الألغام، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقطاعات الصحة والكهرباء وإدارة المياه.
 
من جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوروبى بالعلاقات مع مصر، وبالبرنامج الاقتصادى والاجتماعى للحكومة، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبى بتعزيز التعاون الاستثمارى والتنموى، بما يدعم جهود مصر فى سبيل تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة