رشا الجندى

بدون الرغبة الجنسية فالإعجاب ناقص

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن خلت نظرة إعجاب الرجل بالمرأة من الرغبة الجنسية فإن الإعجاب ناقص.. وفى معظم الحالات ينبئ بفشل الارتباط فيما بعد، أو تحويل العلاقة للتعود الذى يثمر عن الملل.. وهكذا الحال بالنسبة لنظرة إعجاب المرأة بالرجل ..

كما أنه إن اعتمد اختيار الرجل للمرأة أو المرأة للرجل على الرغبة الجنسية فقط دون رغبة الروح أو العقل أو الطباع والسلوك، فإن هذا ينبئ أيضاً بسرعة فشل العلاقة  ..

 

عزيزى القارئ اسمح لى أن تكون الكلمات السابقة هى بداية انطلاقى لكتابة هذا المقال.. اعلم جيداً أن انطلاقتى ربما تنال رفضا وانتقادا من الكثيرين، ولكنها حقيقة كان لابد علي من تقديمها لك من خلال البحث والتأمل والتحليل فى مجال الصحة النفسية على مدار أعوام سابقة  ..

 

فالكثير من النساء يراود أذهانهن ويتكرر على ألسنتهن أن الرجل شهوانى بطبعه ولذا فنظرته دوماً للأنثى نظرة جنسية فقط وأنهم لا يعرفون الحب، وهؤلاء النساء ينفرن سريعاً من نوعية هؤلاء الرجال.. ولا يعرفن أنهن أيضاً لاشعورياً ينجذبن للرجل بنفس الطريقة ولكنهن يكبتن ذلك فى اللاشعور نظراً للقيود التى تفرضها معظم المجتمعات الشرقية فى تربية البنات..

علم النفس يؤكد لك أن النظرة الجنسية وحدها لا تضمن لك استمرار العلاقة بنجاح ولكن أيضاً النظرات الأخرى بدون النظرة الجنسية قد تصل بِنَا لنفس النتيجة..

كما أن علم النفس أرقى بكثير من أن يقصد النظرة بمعنى نظرة العين والتعبير عنها بطريقة ينفر منها الطرف الآخر، ولكنه يقصد الرغبة الداخلية والتى يمكن التعبير عنها بالكثير من الطرق الراقية..

 

لم أتحدث فيما سبق عما بعد الرغبة الداخلية أو أثناء عملية الجماع ذاتها، ولكن قصدت توضيح فقط بداية الإحساس أو الرغبة ، لعدم النفور من تلك الأحاسيس وتقبلها وبلورتها بالشكل المناسب، لتجنب الكثير من فشل العلاقات أو الارتباطات فيما بعد .. والتأكيد على أن هذه الرغبة ستنتج ثمارها أروع حب أن تم تتويجها برغبة الروح والتفكير والسلوك .. ولذا فالارتباط الذى ينقصه الرغبة الجنسية، من الأفضل البعد عنه ..

وهنا يبقى سؤال واحد .. هل يستطيع الانسان بطباعه وطريقته أن يجذب الآخر إليه جنسياً حتى وإن كان الآخر ليست لديه هذه الرغبة فى البداية؟

نعم ولكن يحتاج من هذا الإنسان اختيار الطرق الأمثل التى تناسب لفت وجدان الاخر وفقاً لشخصيته  ..

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الاعجاب

بص في المرايا يا جميل .. وشوف البرهان ويا الدليل .. عيون بتسحر وجمال بياءسر .. وقمر منور وسط الليل .. بص في المرايا يا جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الرغبه الجنسيه

الرغبه الجنسيه تتوقف على مدى شوق الطرفين لبعضهما

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الحب

الحب المتبادل أحد شروط الرغبه الجنسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

مقال رائع

رغم ان انا مش فاهم اى حاجه**مش علشان انا غبى****علشان الظروف الحياتيه والمعيشيه لايناسبها ***لما نبقى فى مستوى اوروبا يبقى نشوف موضوع الرغبات دى ****احنا دلوقتى مشغولين برغبة التموين والزيت والسكر والاسعار **والانشغال بالامور دى فى حد ذتها يقضى على اى رغبه اخرى *****

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

..لأعمار الكون خلق الأنسان ...ولأستمراره أوجد الخالق العظيم التناسل .ولضمان التناسل أوجد فيه رغبه ومتعه والا لأنصرف الأنسان عنها .وأوجد عنصر الجذب ...فكل مخلوقات الله الذكر هو الأحمل لزوم جذب الأنثى للتزاوج والتناسل وللحفاظ بالتالي على النوع ..وأتحدى أى انسان يذكر لي انثى أجمل من الذكر ...الديك اجمل من الدجاجه وكذلك الطاووس ..ديك الرومي ..البط ..الحمام ..القطط الكلاب البقر الجاموس العصافير حتى الصراصير والخنافس والذباب الاالانسان فعنصر الجذب والأجمل .....المرأه ...شيئ مبهر .جميل ...مدهش..ممتع ...شهي ..رائع .انظر الى المرأه من منبت شعرها الى أخمص قدميها بتضاريسه وهضابه ومنحياته ..من اعلى لاسفل ومن الأمام ومن الخلف ....سبحان من خلق وأبدع ورسم وصور .....شيئ مدهش ...رهيب ...ثمين ..لايقدر بمال الدنيا ....اكبر متعه حسيه للانسان ....عندما يصير الاثنان كيانا واحدا .....فتبارك الله أحسن الخالقين ...ولونظرت لجسد الرجل ...ماهو الا جسد مصمت بذائده دوديه لزوم التزاوج ......وانا منتظر اي انسان يقول انه وجد انثى اجمل من الذكر غير الانسان ..ادامها الله علينا نعمه وحفظها من الزوال ....مع انهن لهن حركات قرعه ...لوى بوز ووش خشب و...و...بس هن اكبر نعمه من الله سبحانه وتعالى .......صباح الفل والبهجه والمسرات .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

شيء طبيعي ومتفق عليه في غالبية المراجع الطبية والأدبية

من ينكر ماجاء في هذا المقال فهو جاهل او لم يعش يوما بين الناس، الجنس والمال وحاجة او احتياج البعض للاخر مع الإعجاب به هي اساسيات ودوافع اي علاقة حرة!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

من. واقع. الحياة.

الجنس. من. الغرائز الطبيعية. مثل الاكل. تماماً. كذلك. غريزة. الخوف. و.... و..... ولكننا. امام مشكلة استمرار. الرغبة مع. الوقت. والتقليل من. الشعور. بالألفة عما. قبل. التي. اعبر عنها. من. خلال. بضع. أبيات. شاعرية. علي. لسان. زوجة " مهروسة. في. البسبوسة. " .... بتقول. بتحبني. .. طب. اديني. الدليل ... لا. ف. يوم. هدية. جبتلي. او. حتي. منديل. .... او. "" فقعتني. " كام. بوسة. ولو. بطريقة. التمثيل. .... مش. انا. اللي. جيبالك. عيالك. الكنز. العظيم. ..... قم. الان. وصلح. غلطتك. وهات. لي هديتي ولو. صابع. روج. من محل. عم. قنديل. ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الاعجاب والرغبه الجنسيه حدوته تبدأ حلوه وتنتهي مره

اعجاب الرجل بالمرأه او أعجاب المرأه بالرجل له مراحل مختلفه وحسب الظروف المحيطه بهما. ففي مرحله المراهقه بين الاثنان تكون في قمتها حيث فتره الخطوبه وقله المسئوليات وطيش الشباب حتي ان تركيز هرمون الذكوره له دور فعال في الاعجاب والحب والرومانسيه فينجذب كل منهما للاخر بسهوله ويسر ومع الزواج وثقل المسئوليه وضجر الحياه ومشاكلها المتفاقمه تزداد المشاكل الاسريه ويبتعد كل منهما عن الاخر ويقل الاعجاب والرغبه الجنسيه حتي تنتهي القصه بالانفصال او الخلع او الطلاق وخلصت الحدوته

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...المصريه ..المصريه ..المصريه ..ولاغرو ...والا لما أختارها الله سبحانه وتعالى أما لأبو العرب سيدنا اسماعيل ....أختنا هاجر ..وبالمصاهره والنسب أى عربي مهما علا ..أو دنا ..بالحق والحقيقه ..لابد أن ينادي المصري أى مصري ب ...خالي ...لأنهم جميعا أولاد أبن أختنا هاجر ......منعطف آخر ..عند حضور الأمام الشافعى مصرنا قادما من اليمن السعيد كان متزوجا من خليجيه ...يمنيه ...ومن فرط حب زوجته له ...ولما رأته من النساء في مصر وأرادت أن تسعده ....وتبسطه وتروقه ....زوجته من مصريه ....فلما تزوج من مصريه .ونسته مامضى واحسسته بطعم الزواج الحقيقي قال قولته الشهيره .....من لم يتزوج مصريه لم يعف ....يعني بالبلدي اللي مااتجوزش مصريه ماشبعش .....منعطف أخير ....لوسمحتم ......أحد الزملاء من قنا ...قرية المخادمه ....وهى قريه كل أهلها تقريبا يعملون في مجال البترول ....العيل امه تفطمه ابوه يجيبه البريمه على طول ....المهم هذا الزميل كان في مهمة عمل بالنرويج ....للعلم النرويج دوله بتروليه ...وشاءت الأقدار وتزوج من نرويجيه ...حاجه آخر ابهه .شعر اصفر ..عين خضرا ...قوام ولاأبدع ....ومع مرور الأيام قابلته في اداره الشركه بلاسكندريه ...سلامات ..سلامات ..اخبارك واخبار المدام النرويجيه ....كان رده .....ياعم نزلت اتجوزت من البلد ......انا كنت جعان وجابو لي في النرويج ...حتة جاتوه ...ماتشبعش انا عايز آكل ...فنزلت وتزوجت مصريه والحمد لله شبعت لدرجة التخمه .........ماتتمرعوش أوي كده .....لو تبطلوا العوجان ...ولوى البوز ...والوش الخشب ...والقوصه ....ساعات ....تبقوا ميه ..ميه .......بتقولوا هوه كده لوعاجبكم .....لأه موافقين ...ربنا يحفظكم ويجعلكن عونا لنا في الحياه .....هوه فيه غير المصريه في العالم كله اللي بتقعد على الرصيف مستنيه الوله ولا البت لما يخلصو الامتحان .............ربنا يحفظكم ياأجمل واعظم نعمه ........يابسبوسه ....واللي مايقدرش طعمها ........يطفحها ........صباح الفل والبهجه والمسره ... .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أنواع الاعجاب

لكن أحب أن اضيف شيئأ أخر فأن الاعجاب أنواعه كثيره كالاعجاب بطريقه التفكير والاعجاب بالشخصيه او الاعجاب بالجمال أما الاعجاب بغرض الزواج فلابد أن يقترن بالرغبه الجنسيه التي بها تكتمل المتعه بالاعجاب ويكمل كل منهما الاحر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة