أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 9 مرشحين يتنافسون على مقعد وزير التموين فى أبو كبير بالشرقية.. التربيطات مع العائلات وصفحات التواصل الاجتماعى وسائل دعاية المرشحين.. ومستشار وزارة الأوقاف يحرك دعوى لإدراج اسمه ضمن المرشحين

الأربعاء، 15 مارس 2017 05:00 ص
بالصور.. 9 مرشحين يتنافسون على مقعد وزير التموين فى أبو كبير بالشرقية.. التربيطات مع العائلات وصفحات التواصل الاجتماعى وسائل دعاية المرشحين.. ومستشار وزارة الأوقاف يحرك دعوى لإدراج اسمه ضمن المرشحين الدكتور على المصيلحى وزير التموين
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور منافسة شرسة بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية بعد خلو مقعد الدكتور على المصيلحى وزير التموين بعد إغلاق باب الترشح أول أمس، وتشهد الدائرة تحركات المرشحين وزيارات مكثفة العائلات بالقرى والعزب الصغيرة ومعاهدتهم ففى خط البحر والذى يحوى نصف أصوات الدائرة تقريبا، يأتى الدكتور محمد عبد الهادى حبيب وشهرته "دكتور محمد حبيب" ابن قرية وحدة الرحمانية المحلية وابن خط البحر والذى خاض الانتخابات عدد من المرات منهم مرة عن حزب النور ولم يوفق وجرت الإعادة بينه وبين العقيد عبدالله لاشين فى الانتخابات الأخيرة ولم يوفق يقتنص المقعد العقيد عبدالله لاشين عضو مجلس النواب الحالى ما يجعل حبيب من المرشحين الأقوياء بما له من ثقل بالدائرة.

 

وينافس الدكتور عبد الله حسان مرشح حزب الوفد والطبيب البيطرى ابن وحدة بنى عياض المحلية وعمدة جزيرة كفر الشيخ والذى خاض الانتخابات السابقة ولم يوفق وله محبين بالدائرة، خاصة وأنه متواجد بشكل دائم بين أبناء الدائرة ما يجعله منافسا قويا.

 

وينافس نبيل عسكر مرشح عن حزب المؤتمر ابن قرية طوخ ويعمل بمستشفى الدمرداش، وخاض الانتخابات عدد من المرات ولم يحالفه الحظ ويعتمد فى دعايته على الشباب خاصة وأنه يطلق على نفسه "مرشح الشباب".

 

وكما ينافس العميد أحمد فوزى (احمد المهر) ابن قرية كفر المهر والذى يخوض الانتخابات للمرة الأولى معتمدا على أصوات الناخبين بخط البحر بما له من ثقل فى عدد أصوات الناخبين ما يجعل له قبولا لدى أبناء الدائرة خاصة وأنه من الوجوه الجديدة.

 

وينافس بقوة أيضا الوجه الجديد العميد أحمد الشوادفى وحصل على رمز الساعة وهو عقيد متقاعد ابن قرية الغابة ويخوض الانتخابات للمرة الأولى ويعتمد على أصوات قريته الأم ومجموعة القرى المجاورة بالإضافة لمحبيه بقرى الدائرة.

 

كما تقدم بأوراقه المحاسب على الصناديلى وحصل على رمز الحصان وهو ابن مدينة أبوكبير 53 عاما يترشح للمرة الأولى وشغل العديد من المناصب التنفيذية؛ حيث عمل رئيسا لـ 7 وحدات محلية بمركز أبو كبير، وتم تعيينه رئيسا لحى ثان الزقازيق ثم رئيسا لمركز ومدينة منيا القمح ثم رئيس مركز ومدينة الزقازيق ثم انتقل للعمل بديوان عام المحافظة، ويعتمد على معارفه من خلال ترأسه لجميع وحدات الإدارة المحلية.

 

ويليه عنانى قريمد وحصل على رمز الأسد ابن مدينة أبو كبير ويعمل محاميا والذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية حيث خاض الانتخابات السابقة ولم يحالفه الحظ ويعتمد فى دعايته على زملائه المحامين المنتشرين بربوع الدائرة.

 

وينافس الوجه الجديد الشاب احمد الدمرداش 29 سنة الصحفى بجريدة أموال الغد وابن مدينة أبو كبير والذى يترشح لأول مرة ويعتمد على الشباب فى دعايته طامحا أن يؤازره الناخبين كونه وجها جديدا وشابا وإعلاميا.

 

كما ينافس أحمد عزت أحمد جاد الكريم مهندس زراعى، الذى يترشح لأول مرة ويعتمد فى دعايته على معارفه المهندسين الزراعيين ومزارعى الدائرة.

 

وتجدر الإشارة لأن اللجنة العليا للانتخابات أعلن الكشوف الأولية بأسماء المرشحين الذين تم قبول أوراقهم بعد أن أغلقت باب الترشح أول أمس الاثنين وعدد المرشحين الذين تم قبول أوراقهم 9 مرشحين وعدم قبول أوراق المرشح العاشر الشيخ صبرى عبادة لعدم استكمال أوراقه.

 

من جانبه أكد الشيخ صبرى عبادة مستشار وزارة الأوقاف أنه حرك صباح اليوم دعوى بالقضاء الإدارى لإدراج اسمه ضمن الكشوف النهائية للمرشحين للانتخابات التكميلية بدائرة أبو كبير شرقية.


وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه ذكر فى دعواه أن استبعاد اسمه من الكشوف الأولية للمرشحين على مقعد الدكتور على المصيلحى وزير التموين بالدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة أبو كبير يعد تعسفا من لجنة فحص الأوراق، حيث لم يتضمن ولم يلزم القانون توقيع مقدم الإقرار بأن توقع زوجته على إقرار الذمة المالية وفقا لقانون 62 لسنة 1975 للكسب غير المشروع مشيرا إلى أن ذلك يدل على عدم الحيادية. 

وكانت اللجنة العامة للانتخابات بالزقازيق قد أعلنت عن الكشوف الأولية للمرشحين بدائرة أبو كبير وتضمنت الكشوف 9 مرشحين فقط بعد استبعاد الشيخ صبرى عبادة مستشار وزير الأوقاف لعدم استيفائه الأوراق المطلوبة.

 

احمد-الدمرداش
احمد الدمرداش

 

صبرى-عبادة
صبرى عبادة

 

عبد-الله-حسان
عبد الله حسان

 

محمد-حبيب
محمد حبيب

 

نيل-عسكر
نبيل عسكر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد مكاوى

الدكتور عبدالله حسان

الدكتور عبدالله حسان من المرشحين الأقوياء فى ابوكبير نظرا لحب الناس له واختلاطه بأهل المدينة والقرية والوحدات المحلية وزيارته لأهالى المدينة والقرى وصاحب واجب غير عادى اذا تجده فى جميع المناسبات مآتم وافراح ويتدخل فى العلاقات العامة لفك الخلافات وخلافه نظرا وله برنامج خاص للنهوض بمدينة ابوكبير وقراها فهو يقطن المدينة وعمده لقريته جزيرة الشيخ ، وتواجده بين القرية والمدينة تميزه عن باقى المرشحين لتواجده واختلاطه بالمدينة والقرى معا . واخذ رمز النخلة ورقمه 5 بالقائمة ويتبقى التوفيق من الله ، وبخاصة لخلو المقعد من اقوى المرشحين وحبيب الجماهير الدكتور على المصيلحى وزير التموين الحالى ، والذى يكن له الجميع كل الحب والتقدير .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة