"الإحصاء" يعد فيديو للتوعية بكيفية التسجيل الإلكترونى بالتعداد السكانى

الأربعاء، 15 مارس 2017 01:57 م
"الإحصاء" يعد فيديو للتوعية بكيفية التسجيل الإلكترونى بالتعداد السكانى اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فى إطار حرصه على توعية المواطنين بأهمية التعداد السكانى والإدلاء بالبيانات لمندوبى التعداد، أعد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فيديو توضيحى أشار فيه لكيفية التسجيل الإلكترونى لبيانات الأسر بالتعداد السكانى.
 
 
 
وقال الجهاز من خلال الفيديو التوضيحى، إنه على المواطن الراغب فى تسجيل بياناته إلكترونيا إبلاغ مندوب التعداد بذلك، خاصة أن الكثير من المواطنين لديهم خدمة "الإنترنت" ويمكنهم استخدامه فى تسجيل بياناتهم "ذاتيا".
 
 
 
يذكر أن جهاز الإحصاء، قد أعلن سابقا أنه على المواطنين الراغبين فى تسجيل بياناتهم إلكترونيا إبلاغ منودبى التعداد بهذه الرغبة خلال المرحلة الحالية "مرحلة حصر المبانى"، وذلك للتمكن من تجهيز "الاسم والرقم السرى" الخاص بكل مواطن لاستخدامه فى المرحلة التالية "مرحلة حصر السكان" لتسجيل بيانات الأسرة "ذاتيا".
 
 
 
وكان اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز الإحصاء، قال فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع" أن من المميزات التى يتميز بها التعداد السكانى الحالى، هو إمكانية التسجيل الإلكترونى لبيانات الأسر "ذاتيا"، لافتا إلى أن هذه الخدمة تتيح إمكانية قيام الأسرة بتسجيل بياناتها فى أى وقت ومن أى مكان على موقع الجهاز "المخصص لذلك" خلال الفترة المحددة، التى سيعلن عنها فى مرحلة حصر السكان، كما يساعد ذلك على توفير الوقت والجهد والمال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة