5 ليالى تاريخية تدعم موناكو لإقصاء مانشستر سيتى من دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 15 مارس 2017 08:05 م
5 ليالى تاريخية تدعم موناكو لإقصاء مانشستر سيتى من دورى أبطال أوروبا فوز موناكو على تشيلسى فى 2004
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأمل فريق موناكو الفرنسى الليلة فى تحقيق عودة قوية أمام ضيفه مانشستر سيتى الإنجليزى، والفوز عليه بفارق هدفين، من أجل التأهل لربع نهائى دورى أبطال أوروبا، وذلك بعد هزيمته بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، فى مباراة الذهاب بإنجلترا. 
 
موناكو نجح فى تحقيق عودات تاريخية من قبل على ملعبه العريق "لويس الثانى"، بفضل جماهيره الوفية التى كانت تحرص دائمًا على ملء مدرجات الملعب عن آخرها، وهذا ما رصدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تحت عنوان "الليالى الأوروبية التاريخية لموناكو فى لويس الثانى"، والتى يسعى لتكرارها أمام مانشستر سيتى والوصول لدور الثمانية. 
 

1 – أمام كلوب بروج فى 1989 

 
فى هذا الموسم وصل موناكو إلى دور الـ16 وخسر أمام كلوب بروج البلجيكى بهدف دون رد فى مباراة الذهاب، ولكنه حقق عودة تاريخية على ملعبه، وفاز بستة أهداف مقابل هدف وحيد، والمثير أنه سجل 5 أهداف من هذه السداسية خلال نصف ساعة فقط.  
 
ومن أجل هذا الفوز الكبير دعت جماهير موناكو جماهير الفرق المنافسة لهم فى فرنسا للحضور إلى مدرجات ملعب "لويس الثانى" فى يوم 
 
 

2 – أمام روما فى 1992 

 
الفريق الفرنسى وصل لربع نهائى كأس الكؤوس الأوروبية فى هذا الموسم، وتعادل سلبيًا مع روما الإيطالى فى مباراة الذهاب، فى مباراة ضرب خلالها العارضة مرتين، إلا أنه وجد دعمًا جماهيريًا كبيراً فى مباراة الإياب، ونجح فى تعويض ذلك وفاز بهدف نظيف، سجله روى باروش، ليواصل طريقه حتى المباراة النهائية، ولكنه خسرها أمام فيردر بريمن الألمانى. 
 
 

3 – أمام إنتر ميلان فى 1997 

 
موناكو وصل إلى نصف كأس الاتحاد الأوروبى فى هذا الموسم ولعب أمام إنتر ميلان الإيطالى، وخسر أمامه 1 / 3، ورغم أنه حاول التعويض فى مباراة الإياب، إلا أنه فاز بهدف وحيد، وحرمه الحكم من هدفين آخرين، ليودع البطولة. 
 
 

4 – أمام تشيلسى فى 2004 

 
بعد أن أقصى ريال مدريد من ربع النهائى، تأهل موناكو لنصف نهائى دوري أبطال أوروبا فى هذا الموسم، ليواجه تشيلسى، ولكنه نجح فى تحقيق فوز كبير عليه بمباراة الذهاب 3 / 1 ، قبل أن يتعادلا 2 / 2 فى مباراة الإياب بلندن، ويتأهل موناكو للنهائى، ولكنه خسر اللقب أمام بورتو البرتغالى. 
 
 

5 – أمام يوفنتوس فى 2015 

 
وصل موناكو لربع نهائى دورى الأبطال فى هذا الموسم، ووجد نفسه أمام العملاق الإيطالى يوفنتوس، الذى تغلب عليه 1 / 0 فى الذهاب بتورينو، من ركلة جزاء مشكوك فى صحتها، ولكنه لم ينجح فى تعويض النتيجة خلال مباراة الإياب، غير أن الأجواء الجماهيرية كانت رائعة للغاية، ولكن الظلم التحكيمى وفقًا لتصريحات مدرب موناكو وقتا (ليوناردو جارديم" تغاضى عن ركلة جزاء لكوندوجبيا، وكذلك طرد جورجيو كيللينى، ليفشل موناكو فى تحقيق الفوز. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة