مرصد الإفتاء يستنكر التفجير الإرهابى لحركة الشباب الصومالية قرب فندق بمقديشيو

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:49 ص
مرصد الإفتاء يستنكر التفجير الإرهابى لحركة الشباب الصومالية قرب فندق بمقديشيو دار الإفتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، بشدة، التفجير الإرهابى الذى نفذته حركة الشباب الصومالية من خلال تفجير سيارة ملغومة، قرب فندق فى شارع مزدحم، بالعاصمة مقديشيو، مما أسفر عن مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة 17 آخرين، بعد ساعات من انفجار آخر، أودى بحياة سائق حافلة حاول اقتحام نقطة تفتيش، وأعلن المتحدث باسم حركة الشباب الصومالية المتشددة، المسئولية عن الهجومين.

وحذر مرصد الفتاوى التكفيرية فى بيان له، من تصاعد وتيرة الأعمال الإرهابية فى العاصمة الصومالية مقديشيو واستهداف الأسواق التجارية والفنادق والمناطق المزدحمة.

ودعا المرصد إلى ضرورة التصدى لمحاولات الحركة الإرهابية لنشر فكرها ومنهجها الخاطئ بقوة السلاح والعمليات الإرهابية وما تمثله العمليات الإرهابية الخطيرة التى تقوم بها الحركة واستهداف المناطق المزدحمة والأسواق التجارية فى ظل تردى الأوضاع الاقتصادية بالصومال.

كما دعا المرصد إلى أهمية منع مصادر التمويل الأساسية عن حركة الشباب الصومالية والتى تعتمد بشكل أساسى على التحويلات الخارجية من الدول الأوربية، وكذلك التجارة، وخاصة تجارة "الفحم"، ومحاصرة الموانئ والمنافذ التى تستخدمها الحركة فى تجارتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة