بالصور.. 203 شباب يودعون السجون بالعفو الرئاسى.. المفرج عنهم يهتفون: "بنحبك يا سيسى.. تحيا مصر".. دموع وأفراح أمام طرة.. وأحد المشمولين بالعفو: هعلق صورة الرئيس فى بيتنا وهتصدى للعنف بنفسى

الثلاثاء، 14 مارس 2017 04:47 م
بالصور.. 203 شباب يودعون السجون بالعفو الرئاسى.. المفرج عنهم يهتفون: "بنحبك يا سيسى.. تحيا مصر".. دموع وأفراح أمام طرة.. وأحد المشمولين بالعفو: هعلق صورة الرئيس فى بيتنا وهتصدى للعنف بنفسى خروج السجناء
كتب محمود عبد الراضى ـ عبد الله محمود ـ حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالسجود على الأرض والهتاف "بنحبك يا سيسى.. تحيا مصر"، خرج 203 سجناء من طرة وسجون المحافظات على مستوى الجمهورية بناءً على قرار العفو الرئاسي، حيث كان في انتظارهم ذووهم الذين احتشدوا أمام السجون من الصباح الباكر، وبمجرد خروجهم للشارع احتضنوهم وسالت الدموع وارتفع الهتاف "تحيا مصر".

 

وقال 4 أشقاء كانوا محبوسين:" نحن يطلق علينا في أسيوط "أولاد فتح الله"، وتم ضبطنا في أحداث أسيوط وصدرت أحكام علينا متفاوتة ما بين 15 إلى 20 سنة، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حافظ على مستقبلنا وشملنا بالعفو، وسنضع صورته داخل منازلنا وبالمحال التجارية التى نعمل بها، وسنتصدى نحن بأنفسنا لاحقاً لأعمال العنف أو أية تظاهرات تستهدف مؤسسات الدولة".

 

وقال والد "عبد الهادى شهاب الدين" طالب بكلية الهندسة في المنوفية، إن ابنه تم القبض عليه في الجامعة، وحفظ القرآن الكريم أثناء تواجده لمدة 3 سنوات داخل السجن، ويتقدم بالشكر لرئيس الجمهورية لعفوه عن ابنه، الذي سيعود مرة أخرى لدراسته.

 

وأكد المفرج عنهم، أنهم تلقوا خبر الإفراج بالعفو الرئاسي بفرحة عارمة، حيث إن عيونهم لم تر النوم منذ أن علموا بهذا الخبر، والذي يمثل لهم حياة جديدة، مليئة بالأمل والتفاؤل، حيث ساهم هذا العفو في لم شملهم بذويهم مرة أخرى.

وأوضحوا أنهم يتقدمون بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذين نظر لهم بعين الأب، وحافظ على مستقبلهم، وقرر العفو عنهم، مؤكدين أنهم أيقنوا بأنهم يعيشون في دولة تحافظ على شبابها وتحميه.

وأكد بعض الشباب الذين كانوا محبوسين في قضايا خاصة بالتظاهر، أنهم لن يسمحوا لأحد مرة أخرى بالتلاعب بأفكارهم، وسيعملون جاهدين على مساندة الدولة والوقوف بجوارها، خاصة أنها لم تنسهم في وقت المحنة، مؤكدين أنهم يتمنون خروج باقي الشباب حتى يلحقوا بهم.

وأشار المشمولين بالعفو، إلى أنهم سيذهبوا اليوم لمنازلهم لقضاء يوم طويل مع ذويهم، بعدما حرموا منهم أوقاتاً طويلة، ثم يصلوا شكراً لله على خروجهم من السجون.

 

وجاءت القوائم النهائية للعفو الرئاسي بعد التوافق عليها من الجميع، حيث تم جمع نحو ألف اسم وتم تنقية الأسماء وصولاً إلى نحو 203 أسماء من مستحقى العفو الرئاسى، حيث استبعدت الجهات المعنية من قوائم الإفراج المحكوم عليهم فى الجنح لا تمس الحكومة من الخارج والداخل، والمفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء..

كما لا يسرى على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال، فيما يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

 

العفو الرئاسى عن المسجونين (2)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (3)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (4)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (5)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (6)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (7)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (8)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (9)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (10)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (11)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (12)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (13)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (14)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (15)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (16)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (17)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (18)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (19)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (20)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (21)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (22)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (23)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (24)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (25)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (26)
 
 
العفو الرئاسى عن المسجونين (27)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mgafifi@msn.com

تحية وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي

بعد الشكر والتقدير لكم،، فإنني اعتقد ان الإفراج وحده لا يكفي،،فهم شباب غسلت أدمغتهم،، فهم يحتاجون الى جلسات توعية سياسية تهدف الى تصحيح وتعديل ما التصق بهم من أفكار منحرفة،،وتعليمهم صحيح الاسلام،، ليتوبوا الى الله،،فتوبتهم ان تابوا مقبولة ،، وياحبذا لو شارك في جلسات التوعية رئيسنا الغالي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

نعم

ربنا يفرحكم وربنا يجعله في ميزان حسناتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

الاخوان لا يعترفون بالجميل

مهما فعلت واسديت فستظل العدو رقم واحد لهم يا سيادة الرئيس فكرهم خبيث جلهم اجتمعوا على تكفيرك وتكفير غير الاخوان يا سيدي الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

مبروك

عفوا سيدي الرئيس انا مواطن مصري ضد العفو الرئاسي انا ضد فتح معبر رفح. انا ضد العفو الرئاسي انا ضد فتح معبر رفح. انا ضد العفو الرئاسي انا ضد معبر رفح

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف قنديل

بداية الانتكاسة فى الحرب على الارهاب

انا ضد العفو عن أى من المحكوم عليهم فى قضايا إرهابية .... هذه انتكاسة فى الحرب على الإرهاب..... الاخوانى ليس له إلا السجن أو القبر....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة