الرقابة الإدارية بدمياط ترصد مخالفات بالجمعية الزراعية بقرية حجاجة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 01:42 م
الرقابة الإدارية بدمياط ترصد مخالفات بالجمعية الزراعية بقرية حجاجة جانب من الحملة
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت حملة للرقابة الإدارية بدمياط بإشراف العميد عادل عياد، وبحضور المقدم أحمد عادل وجود عدد من المخالفات بالجمعية الزراعية بقرية حجاجة التابعة لمركز فارسكور، حيث تبين سوء حالة مخزن الأسمدة، ومخالفة بعض قواعد الصرف للمزراعين، ووجود عدد من دفاتر صرف الأسمدة غير مختومة.

 

كما استمع عضو الرقابة الإدارية إلى شكوى عدد من الفلاحين من انخفاض حصة السماد المنصرفة لهم، والتى لا تتناسب مع احتياجات الأرض الزراعية الخاصة بهم بسبب سوء حالة الأراضى وارتفاع نسبة الملوحة بها.

 

وكشفت الحملة عن وجود عدة مخالفات بالجمعية الزراعية بالكاشف الجديدة التابعة لمركز الزرقا، حيث تبين وجود تكدس بالمخازن لأسمدة اليوريا، وسوء تخزين للأسمدة، ووجود بعض فواتير الرصف غير محدد بها الحيازة الزراعية وبعضها بدون تواريخ صرف.

 

كما قامت الحملة بإخطار التعاون الزراعى بمديرية الزراعة لوقف صرف 1000شيكارة يوريا لصالح الجمعية الزراعية وتوجيه هذه الكميات الى الجمعيات التى تشكو من نقص الأسمدة وذلك لحين الانتهاء من صرف الكميات الموجودة بمخازن الجمعية، وتبين وجود مخزن به كميات كبيرة من الأسمدة مخزنة منذ أكثر من 6 أشهر ولم يتم صرفها.

 

وكانت الرقابة الإدارية بدمياط قد نفذت حملة اليوم على عدد من الجمعيات الزراعية لحصر حصص الأسمدة، ومدى مطابقة الموجود منها بالمخازن مع ما تم صرفه للمزراعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة