اتهامات لحكومة فنزويلا بالفشل فى حماية الصحفيين.. والأمم المتحدة تحقق

الثلاثاء، 14 مارس 2017 04:09 م
اتهامات لحكومة فنزويلا بالفشل فى حماية الصحفيين.. والأمم المتحدة تحقق الأمين العام للأمم المتحدة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت صحيفة "ناثيولنال" الفنزويلية حكومة فنزويلا بالفشل فى حماية الصحفيين، مشيرة فى تقرير لها اليوم إلى تعرض 67 صحفى للهجوم منذ نوفمبر الماضى، وذلك بعد مراجعة لملف حقوق الإنسان وأداء حكومة نيكولاس مادورو فى هذا الشأن.

 

وقال تقرير لوكالة الصحافة والمجتمع بفنزويلا إن مجموعة من 37 صحفى و11 مصور و5 مواطنين و4 مراسلين أجانب ، و4 مساعدين ، و2 من كتاب المقالات تم استهدافهم بين نوفمبر 2016 وفبراير 201، مشيراً إلى  أن تلك الأرقام تبرز أن حماية الصحفيين معدومة فى فنزويلا ، وذلك من خلال تقييم الدولة وعلاقاتها بحرية الصحافة والإعلام.

 

وأوضحت الصحيفة أن مجلس الحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيعقد اجتماع مع حكومة نيكولاس مادورو للتحقيق حول 274 توصية واردة فى نوفمبر بسبب حرية التعبير والتى ليس لها أى علاقة بالاضطهاد السياسى والازمة الاقتصادية وأزمة الأدوية والمواد الغذائية، هذا أيضا ليس له أى علاقة باستقلال القضاء والتعذيب والإعدام  خارج نطاق القضاء.

 

وأضافت أن الاجتماع سيعقد فى جنيف بحضور ممثل عن الحكومة الفنزويلية وسيكون لديه 20 دقيقة للتحدث عن تلك الهجمات والانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيين فى البلاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة