أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر

الشياطين الثلاثة الذين حاولوا سرقة سيناء!

الإثنين، 13 مارس 2017 11:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتبت هذا المقال فى «اليوم السابع» فى عز حكم الإخوان وجبروتهم يوم 6 سبتمبر 2012:  
لا أريد الاستسلام لنظرية المؤامرة عند مناقشة التسريبات، التى تنشرها حماس، حول «مشروع المنطقة الحرة مع مصر»، لثقتى الكاملة أنه لا يوجد مصرى واحد يوافق على سرقة سيناء، أو جزء منها، أو وضعها تحت الحماية الدولية، تحت أى مسمى. فسيناء كانت وستظل مصرية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
 
أولًا:  تشترط حماس إنشاء المنطقة الحرة مقابل غلق الأنفاق، ولا يذكر أحد أن فك الحصار ليس مسؤولية مصر وحدها، بل إسرائيل أولًا باعتبارها دولة الاحتلال، ومن ثم لا يجب أن تتحمل مصر فاتورة إنشاء الدولة الفلسطينية بدلًا من إسرائيل، ولا أن تكون فكرة «سيناء الوطن البديل» هى الحل السهل الذى يريح مختلف أطراف الصراع. 
 
ثانيًا: ما معنى أن تركز التسريبات الحمساوية على أن تضم المنطقة الحرة كل غزة حتى مدينة العريش، لتتم الاستفادة من مطار وميناء المدينة، والبنية التحتية التى أنشأتها مصر، وتخضع لقوانين الاستثمار فى الدولتين والاتفاقيات والتحكيم الدولى، وهى بهذا الشكل ليست منطقة حرة عادية مثل بورسعيد، ولكنها تزيل الحدود السياسية، وتتيح للفلسطينيين الدخول والخروج، وتملّك المشروعات فى أراضينا. 
 
ثالثًا: التكلفة الإجمالية للمشروع مابين 100 و200 مليار دولار على مراحل، تتحملها مؤسسة الاستثمار القطرية، وهو ما يكفى لإنشاء دولة جديدة، وليس منطقة حرة عادية.. وتشير التسريبات إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية القطرية، ووزارة الاقتصاد الوطنى الفلسطينى لإنشاء شركة بين القطاع الخاص فى البلدين لإدارة المشروعات، دون ذكر اى دور للجانب المصرى.
 
رابعًا:  تكتمل دوائر الاشتباه بظهور الأتراك على المسرح، وتوقيع مذكرة تفهّم بينهم وبين حماس لإنشاء المنطقة الحرة بخبرات تركية، على أن يتولى فريق عمل من الجانبين إعداد تشريعات حماية حقوق المستأجرين الفلسطينيين وفقًا للقوانين الفلسطينية.. إنها خطة جهنمية ساذجة، وأطرافها الثلاثة حماس وقطر وتركيا، ولن تعترض إسرائيل لأنها سترتاح من صداع الدولة الفلسطينية دون أن تنسحب من شبر واحد من الأراضى الفلسطينية المحتلة، ويصب المشروع فى النهاية فى مجرى الشرق الأوسط الكبير، الذى تسعى الولايات المتحدة إلى تحقيقه فى المنطقة. 
 
التحية لقواتنا المسلحة الباسلة، التى تقوم بتطهير سيناء لتبقى نظيفة فى أحضان مصر، وتهيئة الأجواء لإعادة تعميرها بأيادٍ وعقول واستثمارات وطنية، وتحت السيادة المصرية. أما فك الحصار عن غزة وشعبها فله أكثر من طريقة، لا يجب أن يكون من بينها فكرة «الوطن البديل».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الوطن البديل

علي حماس أن تنسى احلام الوطن البديل في فلسطين وليس مصر ..كفايه أوهام وخزعبلات

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد ابو السعود

ان شاء الله يفضلوا مشتتين في الأرض

تغور حماس وتغور فلسطين والله ماينفعهم إلا جيش اليهود يربيهم دى آخرة طبطبة مصر عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدابوشادى

شعب لغدر و الخيانه

معروف الشعب الفلسطينى بالخيانه و الغدر وشعب ربنا غاضب عليه انشاءالله ربنا يزلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

حماس الارهابية تجاهد من اجل السبوبة فقط

سلاحهم الجناجر وبالمناسبة حماس تمتلك احدث اسلحة الردع فى العالم وهو (ميكروفون 500 بوصة) . هيكا الكفاح يازلما

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف

مافى مشكلة فى إقامة منطقة تجارة أو صناعة حرة

نعم هذا رأيى أيضا فى إقامة منطقة حرة تكون بديلا لكل عمليات التهريب المهولة التى كانت تتم فى الماضى ـ والتى ربما تكون قد قلت حاليا عن ذى قبل على أن تقام بضوابط صارمة حتى لاتتحول إلى منطقة تهريب أيضا . ثم وفى المقابل أرى أن إحياء عملية السلام سيكون بمثابة الحل أيضا لمشكلة الإرهاب الذى تفشى فى سيناء ـ بدافع من حماس .. يجب تقليص كل ردود الأفعال الخرقاء .. جربوا وريحوا بالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

مرفوض تماما اي تعامل مع حماس تحت اي مسمي لانهم وجهة لكل من يتآمر على مصر

( وتخضع لقوانين الاستثمار فى الدولتين) ...هما فين الدولتين هي حماس دولة والا مجموعة من الافاقين الارهابين !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

يا سلام علي التخطيط

يا ريت حماس تتعلم من التاريخ ان اسرائيل لم تقدر علي فرض ارادتها علي مصر. ارجوا ان تتبني السابع اخلاء مدن شمال سيناء و وضعها تحت تتصرف الجيش تماما. لن يبقي الجيش علي مخلوق هناك. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

قلق

لا

أولا يتم عمل جدار بارتفاع 4 إلى خمسة أمتار بطول الحدود وخمسة كيلومترات زيادة ثانيا يتم حفر قناة بعمق 30 متر بطول الحدود من داخل الجدار وبنفس المسافة ثالثا حرراسة وكاميرات وضرب في المليان لأي محاولة إختراق والله المستعان على ما تصفون

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

فـى عاقل يرفـض إســتثمارات فـى بلده بـ 200 مليار دولار

لـو صـح كلامك إن دولة هاتيجـى تصـرف هـنا فى مصـر 200 كليار دولار إزاى أرفـض ؟ بتقول المبلغ ده يبنى دولة عشـان كـده إنت رافض الفكـرة ! ! يعـنى لو عرض يغكلوا المنطقى الحرة بـ 3 جنيه مفيش عندك مشكلة ؟ و يا ترى المسئولين بياخدوا بأراء أمثالك ؟ تبقى مصيبة ! فكرة المنطقة الحرة جت على بالى من أيام مبارك و كنت باكتبها فى تعليقاتى ، قولت إيه المانع يبقى فى سـوق كبير يتاجر فيه أبناء سـيناء و الدولة تحصل الضرائب على البيع ، هانخسـر إيـه ؟ لكـن فى ناس زى حضرتك مش عايزة فلسطينى يعيش و أقرأ تعليقات الجهله إللى بيتبعـوك فى رأيك و قول هل ده رأى سـياسى يمكن مناقشته ؟ لما واحد يقولك يفضلوا مشتتـين هل ده رأى تتـبناه ؟ أهـو ده من رأيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة