ارتفاع حصيلة انهيار مستودع للقمامة فى إثيوبيا لـ 50 قتيلا

الإثنين، 13 مارس 2017 03:39 م
ارتفاع حصيلة انهيار مستودع للقمامة فى إثيوبيا لـ 50 قتيلا الشرطة الإثيوبية - صورة أرشيفية
أديس أبابا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتش آباء يائسون فى أكوام ضخمة من القمامة فى العاصمة الإثيوبية اليوم الاثنين وهم يصرخون بأسماء أطفالهم المفقودين الذين دفنوا فى انهيار أرضى سقط فيه تل من القمامة على منطقة سكنية عشوائية ما تسبب فى مقتل 50 شخصا على الأقل.

وصرخ رجل وهو يجوب الموقع "أطفالى أطفالى.. طفلتى الصغيرة" والدموع تنهمر على وجهه. وقال الجيران إنه فقد أربعة أطفال ،وقال عمار مكونين المتحدث باسم سلطات أديس أبابا إن الانهيار الأرضى الذى وقع فى وقت متأخر من مساء يوم السبت دمر 49 مسكنا وتسبب فى إصابة 28 شخصا.

ويعيش المئات فى مستودع ريبى الموجود منذ 50 عاما والذى يعد مكب النفايات الوحيد فى المدينة حيث يجمعون الطعام وأشياء أخرى يمكنهم بيعها كمواد معدنية قابلة لإعادة التدوير ،وتسلط المأساة الضوء على الفقر المدقع الذى تعانى منه العديد من الأسر فى إثيوبيا على الرغم من النمو الاقتصادى السريع وخطوات الحكومة لتحويل إثيوبيا لقوة إقليمية ،واليوم الاثنين استخدم منقذون جرافات لإزالة أكوام القمامة فيما تجمع المئات فى الموقع وهم يبكون ويصلون. وحفر بعضهم فى القمامة بيديه.

واقتصاد إثيوبيا من بين الأسرع نموا فى أفريقيا بما يعود أغلبه لاستثمارات توجهها الحكومة لكن التوجه نحو التصنيع زاد من الاستياء لدى من يشعرون أنهم من الفئات المهمشة ،وفى أكتوبر فرضت الحكومة حالة طوارئ وطنية بعد مقتل أكثر من 500 شخص فى احتجاجات فى منطقة أوروميا فيما أثار الغضب من خطة لتطوير العاصمة مظاهرات أوسع نطاقا مناهضة للحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة