انتعاش فى سوق الأجهزة الكهربائية مع قرب عيد الأم

الأحد، 12 مارس 2017 04:32 م
انتعاش فى سوق الأجهزة الكهربائية مع قرب عيد الأم أجهزة كهربائية ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين الإمام نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة أن السوق يشهد حاليا مرحلة من الرواج والانتعاش، مشيرا إلى أن الشركات استغلت قرب عيد الأم وبدأت من 5 مارس الجارى بعمل تخفيضات وعروض تتراوح من 15 إلى 20% لكسر حالة الركود.

وأوضح الإمام- فى تصريحات أن التخفيضات التى صاحبت مناسبة "عيد الأم" شجعت المستهلكين على الشراء خاصة المقبلين على الزواج حتى دون الارتباط بهدايا عيد الأم.

وأضاف أن حجم المبيعات زاد بنحو 30% بعد فترة من الركود نتيجة ارتفاع الأسعار وإحجام المستهلكين عن الشراء انتظارا لانخفاض الأسعار بعد تراجع أسعار الدولار البنكى والجمركى.

من جانبه، أعرب رئيس شعبة الأدوات المنزلية أشرف هلال عن أمله أن تشهد الأيام القادمة زيادة فى الإقبال بعد حالة الركود التى تشهدها الأسواق نتيجة لارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن الطلب يتزايد على الأدوات المنزلية التى يكون ثمنها فى متناول الأيدى مثل أطقم العشاء والكاسات والأوانى وصوانى التقديم، باعتبار الأدوات المنزلية من الهدايا المفيدة للأم.

ولفت إلى أن الإقبال يكون أكثرعلى الهدايا الرخيصة، التى يتراوح أسعارها من 150 إلى 200 جنيه، مثل أطباق الفاكهة والبونبونيرة وأطقم التوابل والخشاف والشمعدان، وهى الهدايا التى لا يزيد ثمنها على 200 جنيه، مشيرا إلى أن عيد الأم ينتظره التجار كل عام ليحققوا أرباحا تعوضهم عن ركود الأسواق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة