وزير تركى: منع هولندا هبوط طائرة "تشاوش أوغلو" نقطة سوداء فى الدبلوماسية

السبت، 11 مارس 2017 05:34 م
وزير تركى: منع هولندا هبوط طائرة "تشاوش أوغلو" نقطة سوداء فى الدبلوماسية وزير تركيا لشؤون الاتحاد الأوروبى عمر جليك
أنقرة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان وزير تركيا لشؤون الاتحاد الأوروبى عمر جليك، اليوم السبت، منع هولندا هبوط طائرة وزير الخارجية التركى فى البلاد، واصفا القرار بأنه سيدون فى التاريخ كنقطة سوداء فى الديمقراطية والدبلوماسية الهولندية.

وقال جليك- حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية اليوم السبت، أن قرار هولندا لا يليق بعلاقة الصداقة والتحالف بين تركيا وهولندا التى امتدت لقرون، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وأضاف الوزير التركى " إذا كان العنصرى خيرت فيلدرز فى سدة الحكم، فكان سيتخذ قرارا مماثلا ". ويرأس فيلدرز حزب " من أجل الحرية " اليمينى المتطرف والمناهض بشكل معلن للإسلام.

وكانت الحكومة الهولندية أعلنت اليوم سحب تصريح هبوط طائرة الوزير التركى مولود تشاوش أوغلو، معللة ذلك بخطر الزيارة على الأمن والنظام العام، وكان من المقرر أن يشارك أوغلو فى محفل لحشد التأييد للتعديلات الدستورية التى ستجرى الشهر المقبل فى تركيا، والتى تمنح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان المزيد من السلطات.

يشار إلى أن خطوة هولندا تعقب تصريحات لأوغلو هدد فيها بإنزال عقوبات ضخمة على هولندا فى حال تم إلغاء تصريح زيارته للبلاد، وقال أن منع هولندا وألمانيا إقامة الحملات المؤيدة للتعديلات الدستورية يعنى انحياز أوروبا للتصويت بالرفض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة