غدا .. جامعة بنى سويف تعقد مسابقة مختبر الشهرة العالمية

السبت، 11 مارس 2017 12:06 م
غدا .. جامعة بنى سويف تعقد مسابقة مختبر الشهرة العالمية جامعة بنى سويف - إرشيفية
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور  أمين لطفى رئيس  جامعة بنى سويف عن عقد  مسابقة مختبر الشهرة العالمية  ،غداً الأحد  والذى تنظمه وحدة التعاون الدولى والعلاقات الخارجية  بالجامعة للعام الثانى على التوالى  بالتعاون مع  المجلس الثقافي البريطاني وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار فى أكاديمية البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي وذلك فى بقاعة مركز المؤتمرات كورتيش النيل ..                                                    

أكد رئيس الجامعة فى بيان له أن مسابقة مختبر الشهرة هى أكبر حدث علمي يُقام في المملكة المتحدة للبحث في عالم العلوم مؤكداً  ان الجامعة  حرصت علي استضافة هذه المسابقة للعام الثانى على التوالى ، لكونها لبنه رئيسية و أساسية في البحثي العلمي القومي، مشيراً الى ان الجامعة سوف تستضيف التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى كافة جامعات الصعيد لكونها احد شركاء ورعاة المسابقة .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن العلوم هى لغة الأجيال القادمة والتواصل العلمى المعلوماتى هو وسيلة الشباب للاكتشاف والتفاعل ورفع مستوى الوعى مما يمهد الطريق الى مستقبل عملي مزدهر.

وأضافت الدكتور إيمان جاد قنديل المدير التنفيذى لوحدة التعاون الدولى والعلاقات الخارجية بالجامعة إن مختبر الشهرة هى مسابقة دولية بمبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون في المملكة المتحدة. بدأت المسابقة الدولية لمختبرالشهرة في المملكة المتحدة في عام 2009 ،وشارك فيها 6000 مُرشح من 25 بلدًا من جميع أنحاءالعالم حتى الآن.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة