النقد والسخرية..4 علامات تؤكد انك هتنفصل عن حبيبك

السبت، 11 مارس 2017 01:00 ص
النقد والسخرية..4 علامات تؤكد انك هتنفصل عن حبيبك الانفصال
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد العلاقة بين الرجل والمرأة من أكثر الأمور المعقدة التى يمر بها كليهما، فيحرص كل منهما على اكتساب ثقة الآخر، والتقرب منه قدر الإمكان، لكن رغم ذلك كثيراً ما يحدث انفصال بين شخصين لم نكن نعتقد فى أى وقت من الأوقات افتراقهما.

وباعتبار أن العلاقة بين الطرفين من العلوم، يقدم الخبير النفسى الأمريكى "جون جوتمان" الذى خضع لدراستها لمدة 40 عاماً، 4 علامات تدل على قرب الانفصال نقلاً عن موقع "برايت سايد".

1-  الازدراء:

أحياناً نلاحظ أن أحد الطرفين يسخر دائماً من تصرفات شريك حياته، ويعلن ذلك على الملأ بطريقة تحمل الكثير من الازدراء أمام العامة، أو يطلق بعض الألقاب المهينة على الشريك، وهذا إنذار أن هناك حالة انفصال على وشك أن تحدث بينهما.

2-  النقد اللاذع:

انتقاد تصرفات شريك الحياة حتى العادية منها، والغضب من أبسط الأشياء التى يفعلها، والتى كنت تتغاضى عنها فى الماضى، واستخدام جمل مثل "أنت دائماً تخطئ"، وتحويل المشكلة الصغيرة إلى أخرى أكبر مما تستحق.

3-  السلوك الدفاعى:

عن طريق اللجوء للدفاع العنيف عن النفس عند الخطأ لتجنب اللوم من شريك الحياة، هذا الأمر الذى يدفع الطرف الآخر للغضب وتندلع المشكلات الكبيرة وقتها، وإلقاء اللوم على الطرف الآخر للتنصل من المسئولية.

4-  تجنب الصراع:

"العتاب على قد المحبة" هذا المثل المصرى الشهير الذى نعلمه جميعاً يوضح طريقة تعامل المحبين مع بعضهم البعض، ولكن إذا تجنب أحدهما عتاب الآخر وتجاهل الشريك بشكل تام عندما شعوره بأن هناك حدث قوى على وشك الانفجار، ويتجنب الصراع معه، فإن هذا يعنى أنه لم يعد يحبه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة