البنتاجون يطالب بالإبلاغ عن أى موقع ينشر صورا لجنديات مارينز عاريات

السبت، 11 مارس 2017 09:11 ص
البنتاجون يطالب بالإبلاغ عن أى موقع ينشر صورا لجنديات مارينز عاريات البنتاجون - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس الجمعة، التبليغ الفورى عن المواقع التى تحتوى صورا لجنديات عاريات تابعات للمارينز، وذلك فى محاولة لإجهاض الفضيحة التى هزت الجيش الأمريكى لصور الجنديات العاريات التى نشرت على الانترنت من قبل زملائهم الرجال العاملين أو من المتقاعدين، حسبما جاء فى شبكة يورو نيوز.

 

ومن جهته اعتبر جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكى، أن نشر مثل هذه الصور يعتبر انتهاكا فاضحا للقيم الأساسية فى وزارة الدفاع، وتشويه لصورة الجيش الأمريكى، وأشار إلى أن قسم التحقيقات فى البحرية الأمريكية " أن سى إى أس" فتح تحقيقا فى القضية.

 

ومن جهته قال روبرت نيلر، أحد جنرالات المارينز، "لا أعرف كم من المارينز العاملين شاركوا فى هذا الموقع " مارينز يونايتد"، لا أعرف بالتحديد كم عدد المارينز المستهدفات، ولكن سنقوم بالنقد الذاتى والتحليل الذاتى، ولكن علينا أن نعترف أيضا أن هناك مشكلة وعلينا أن نجد طريقة لحلها".

 

ومن جانبها قالت كلوريا ألريد ، محامية الحقوق المدنية، "كنتيجة للنشر، العديد من الرجال سواء من العاملين أو السابقين فى المارينز نشروا تعليقات فى تلك الصفحة كانت بذيئة، وبعض المنشورات تدعو للاعتداء الجنسى على النساء المارينز، أو الاغتصاب ، أو أنها تدعو لعدم أحقية المرأة كى تلتحق بصفوف المارينز".

 

والجدير بالذكر أن الصور بدأت فى الانتشار بصورة سرية منذ مايو 2016 حتى انتشرت على مواقع الانترنت، وتورط فيها عدد واسع من جنود المارينز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة