أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الأسبانى: الجزائر شريك "حاسم" فى مكافحة الإرهاب

الجمعة، 10 مارس 2017 06:51 ص
وزير الخارجية الأسبانى: الجزائر شريك "حاسم" فى مكافحة الإرهاب الفونسو داستيس كيسيدو وزير الشئون الخارجية الاسبانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشئون الخارجية الاسبانى الفونسو داستيس كيسيدو، الخميس أن الجزائر تعتبر بالنسبة لبلده شريكا "حاسما" فى مكافحة الإرهاب.

وقال المسئول الاسبانى - عقب المشاورات السياسية الدورية بين الجزائر واسبانيا ترأسها مناصفة مع وزير الشئون الخارجية و التعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة - :"نعتبر الجزائر شريكا حاسما فى مكافحة الإرهاب لضمان أمن مواطنينا".

وأضاف أن اسبانيا "تعترف بجهود الجزائر الجبارة فى مكافحة ظاهرة الإرهاب" ،مشيرا إلى أن التعاون الجزائرى الاسبانى فى مجال الأمن "وثيق جدا".

وأكد الوزير الاسبانى انه استعرض مع لعمامرة الوضع فى المنطقة التى تعرف "بؤر توتر عديدة" ، موضحا أن العلاقات بين الجزائر واسبانيا "ممتازة" و المشاورات السياسية "حثيثة فى مصلحة البلدين".

وأضاف أن الطرفين "يعملان فى اتجاه تعزيز المبادلات الاقتصادية لا سيما فى القطاعات الحساسة"، مؤكدا أن الجزائر و اسبانيا "تعتزمان تنظيم اجتماع آخر رفيع المستوى خلال الأشهر المقبلة".

من جانبه ، أكد وزير الشئون الخارجية و التعاون الدولى الجزائرى أن التعاون الجزائرى الاسبانى فى مجال تسوية النزاعات "ليس ايجابيا فحسب بل واعد" بما أن هناك "اتفاقا لتنفيذ الآليات التى تعزز الشرعية الدولية".

وأشار إلى العلاقات "الممتازة" التى تربط بين الجزائر وإسبانيا ـ مؤكدا أنه ناقش مع نظيره الاسبانى موضوع تحضيرات عقد اجتماع لاحق رفيع المستوى بين البلدين وفق معاهدة الصداقة و حسن الجوار و التعاون الموقعة منذ 15 عاما.

وأكد التزام الطرفين "بتكثيف الجهود من أجل تقديم عدة اتفاقات فى الأشهر القادمة بهدف تعزيز التعاون الجزائري-الاسبانى فى عديد من القطاعات مثل قطاع السياحة حيث تملك إسبانيا خبرة فريدة فى هذا المجال و كذا قطاع الصناعات الغذائية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة