فرنسا: أوروبا تنتظر من ترامب أفعالا للحفاظ على التعددية

الجمعة، 10 مارس 2017 08:05 م
فرنسا: أوروبا تنتظر من ترامب أفعالا للحفاظ على التعددية وزير الخارجية الفرنسى جون مارك أيرولت
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد وزير الخارجية الفرنسى جون مارك أيرولت أن أوروبا تنتظر من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أفعالا ملموسة للحفاظ على التعددية، لا سيما على المستوى التجارى، محذرا من العودة الى الصدام بين القوميات.


وقال أيرولت - فى محاضرة ألقاها بجامعة كومينويس فى براتيسلافا - " ما ننتظره نحن الأوروبيون هى أفعالا ملموسة فى كل المجالات بما فى ذلك التجارية، ونحتاج للاطمئنان بشأن القضايا الضرورية وحول المفهوم عن العالم اليوم".


وأعرب عن قلقه من التشكيك المحتمل فى قواعد النظام العالمى والتعاون الراهن خاصة فى المجالين التجارى والمالى ، محذرا من العودة إلى الحمائية ومن خطورة ضعف التعددية فى عالم تتطلب فيه معظم الرهانات تعاونا دوليا مكثفا.


وتطرق وزير خارجية فرنسا إلى إمكانية فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية مرتفعة على المبادلات التجارية مع أوروبا وكذلك الى احتمال تعديلها نظامها الضريبى بما يحولها لجنة ضريبية ، منبها ـ من ناحية أخرى ـ الى التحديات الكبرى الناجمة عن الاختلال المناخي.
وأشار الى تطمينات نائب الرئيس الأمريكى مايك بنيس بشأن التزام الولايات المتحدة بالاضطلاع بدورها فى اطار حلف شمال الأطلنطى (الناتو) ، مؤكدا ـ فى الوقت ذاته ـ أنه لا يزال هناك توضيحات يتعين تقديمها بشأن تمويل الحلف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة