بالفيديو والصور.. حكاية ست بـ100 راجل فى بنى سويف.. "الأسطى حنان" صنايعى بريمو فى تصليح الأحذية.. تعمل بمهنة الرجال منذ 16 عاما لاستكمال مسيرة زوجها.. وتؤكد: أوقات بكسب 5 جنيه فى اليوم والرزق بتاع ربنا

الجمعة، 10 مارس 2017 11:41 ص
بالفيديو والصور.. حكاية ست بـ100 راجل فى بنى سويف.. "الأسطى حنان" صنايعى بريمو فى تصليح الأحذية.. تعمل بمهنة الرجال منذ 16 عاما لاستكمال مسيرة زوجها.. وتؤكد: أوقات بكسب 5 جنيه فى اليوم والرزق بتاع ربنا الأسطى حنان أشهر صنايعى فى بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثبت المرأة المصرية، يوماً بعد يوم، أنها تستحق كل تقدير واحترام، نظراً للنماذج المشرفة التى تتمتع بها النساء المصريات، ما يجعلها فخراً لجميع نساء العالم، ولم يكن أحد يتوقع أن تقف سيدة على ماكينة لإصلاح الأحذية داخل محل صغير داخل فى منزلها بقرية ريفية فى الصعيد، متحدية جميع الأعراف والتقاليد، لتوفير مصدر للرزق والإنفاق على أبنائها بعد وفاة زوجها، حتى أصبحت ست بـ100 راجل هى السيدة حنان جمعة أو كما يلقبها أهالى القرية "الأسطى حنان".

 

الأسطى حنان جمعة تسكن وأولادها فى قرية كوم أبو خلاد، التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، وتوفى زوجها الذى كان يعمل فى تصليح الأحذية داخل منزله، بعدما اشترى له هذه المكينة أحد أهالى القرية.

 

وعلى المدخل الرئيسى للقرية سألنا أحد الأهالى على منزل السيدة "حنان جمعة"، فكانت الإجابة تقصدون الأسطى حنان، لنفاجأ بها تعيش فى منزل صغير عبارة عن غرفة على الشارع الرئيسى بالقرية، اتخذت منه محلاً لتصليح الأحذية، بداخله غرفتان تعيش بهما مع أولادها.

 

قالت الأسطى حنان فى حديثها لـ"اليوم السابع"، إنها تزوجت منذ 17 عاماً وأنجبت ابنيها "عمار" 13 سنة و"بسمة" 17 سنة، مشيرة إلى أن زوجها كان يعمل صنايعى تصليح الأحذية والشنط المدرسية.

 

وأضافت "الأسطى حنان"، بعد وفاة زوجى كان يجب الخروج لإيجاد فرصة عمل تساعدنى على توفير احتياجات أبنائى، ففكرت فى استكمال مسيرة زوجى بالعمل فى تصليح الأحذية، خاصة أنه كان يمتلك ماكينة لتصليح الأحذية اشترها له أحد أهالى القرية.

 

وأوضحت الأسطى حنان أنها بدأت العمل فى تصليح الأحذية، ففتحت المحل عقب وفاة زوجها مباشرة لاستكمال مسيرته، وشجعها الأهالى وتقبلوا الفكرة.

 

وأضافت الأسطى حنان، "الرزق ده بتاع ربنا، بس المهنة دى مهنة مواسم، أنا ممكن فى يوم أعمل 5 جنيه بس، ويوم مفيش، وفى أيام بكسب فيها فلوس حلوة، موسم الأعياد ودخول المدارس بيكون الإقبال على تصليح الأحذية كبير، خاصة أن القرى الريفية أهلها دخلهم بسيط، فيصلحون الأحذية لأولادهم بدلاً من شراء أحذية جديدة".

 

وتقول الأسطى حنان، "ربيت أولادى أحسن تربية، ابنتى الكبرى بسمة فى الصف الثانى الثانوى الفنى، وابنى الأصغر عمار فى الشهادة الإعدادية وحصل على درجات ممتازة فى الفصل الدراسى الأول"، مؤكدة أنها لا تعتمد على مهنة تصليح الأحذية فقط بل تذهب للعمل فى الحقل لتوفير أموال بسيطة تساعدها على توفير احتياجات أسرتها.

 

وأضافت حنان، "تعبت فى حياتى كثير وشقيت عشان أخرج أولادى وأعلمهم أحسن تعليم، وابنتى أصبحت على وش زواج، إلا أننى لا أقدر على تجهيزها بما تحتاجه من الجهاز، خاصة أن مهنة تصليح الأحذية دخلها بسيط وفى المواسم فقط".

 

من جهته قال "عمار" نجل الأسطى حنان"، فخور بمهتنة والدتى التى ربتنى أنا وأختى تربية جيدة، ومش بتكثف من مهنتها وبساعدها فى الشغل لما بكون فاضى، وعلمتنى إزاى أشتغل على ماكينة الخياطة، وهى تستحقق أن تكون الأم المثالية على مستوى العالم وليس على مستوى الجمهورية .

 

الأسطى حنان أشهر جزاماتى فى بنى سويف
الأسطى حنان أشهر جزاماتى فى بنى سويف

 

قصة كفاح الأسطى حنان
قصة كفاح الأسطى حنان

 

الأسطى حنان تعلمت من زوجها مهنة تصليح الأحذية
الأسطى حنان تعلمت من زوجها مهنة تصليح الأحذية

 

 
الأسطى حنان تعمل على ماكينة الخياطة
الأسطى حنان تعمل على ماكينة الخياطة

 

جانب من عمل الأسطى حنان
جانب من عمل الأسطى حنان

 

الأسطى حنان
الأسطى حنان

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا حاجة حنان العمل شرف وتاج على راس من يقوم بة ياريت يتعلم منك الشباب

تحية تقدير واحترام لك ..وبكل ما تحملة الكلمة من معانى انت نموزج رائع ومشرف للمراة المصرية العظيمة..اتمنى لك دوام الصحة والعافية كى تستمرى فى تكملة المسيرة..وجهك مشرق يدعو للتفاؤل وترتاح لة النفس كونة ملامح الست المصرية الكادحة..اسمحى لى ان انحى لك بعد الانحناء لله سبحانة وتعالى واقلل يديك المتعبتين من اجل لقمة عيش شريفة مثلك..لك عظيم تحياتى يا مخلصة يا صاحبة المعدن الاصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

شئ يرفع الرس

والله الست دى المفروض تاخد نوبل فين الدوله من النماذج دى ليه المسئولين ما يكرمو الناس دى بدل من الفنانين ولاعبين الكوره ست رائعه وعوضك الله على ما بذلتى من مجهود فى الحياه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مهران

تسلمى وتسلم إيدك من كل سوء

الف سلامة ليكى ياست يااصيلة ياكريمة ياعفيفة تسلم ايديكى و ولوانى كنت موجود فى مصر لكنت حكيت ايدى فى إيدك و قدمت كل مساعدة اقدر عليها ولكنى للأسف فى بلاد بعيدة و لكنى ادعو كل إنسان كريم و عفيف ان يشد من أزرك و يعينك على الدنيا وماتشيليش هم جهاز بنتك لان فتاة تربت فى بيت الكرامة و العفة تساوى تقلها ذهب و ربنا هو الرزاق يرزقك و يرزقها و يحقق لكم كل الخير . تحية لك من كل فلبى .

عدد الردود 0

بواسطة:

husam coma adam

coogle

Fausbook

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة