القمح يعود من جديد لمائدة البرلمان.. "لجنة الزراعة" تطالب الحكومة بسرعة الانتهاء من تجهيز الشون قبل 15 أبريل.. واستدعاء الوزراء المعنيين وحصر مراكز الاستلام فى كل محافظة

الجمعة، 10 مارس 2017 09:00 م
القمح يعود من جديد لمائدة البرلمان.. "لجنة الزراعة" تطالب الحكومة بسرعة الانتهاء من تجهيز الشون قبل 15 أبريل.. واستدعاء الوزراء المعنيين وحصر مراكز الاستلام فى كل محافظة الجلسة العامة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أعضاء لجنة الزراعة بالبرلمان، الحكومة بسرعة الانتهاء من تجهيز الشون والصوامع الخاصة باستلام القمح قبل 15 أبريل المقبل وهو الميعاد الذى حدده مجلس الوزراء، مشددين على ضرورة عمل حصر بجميع مراكز استلام الأقماح على مستوى الجمهورية للوقوف على استعداد الوزارة خوفا من تكرار سيناريو العام الماضى.

"زراعة البرلمان" تطالب الحكومة بالانتهاء من تجهيز شون القمح قبل 15 أبريل

فى البداية طالب النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، الحكومة بالانتهاء من تجهيز جميع الشون والصوامع على مستوى الجمهورية، لاستلام القمح من الفلاحين بداية من 15 أبريل المقبل، طبقا لتصريحات مجلس الوزراء.

وأضاف الشعينى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة عقدت عددا من الاجتماعات بحضور وزيرى التموين والزراعة، السابقين للوقوف على مدى جاهزية الشون على مستوى الجمهورية، لاستلام القمح، وذلك  لتفادى تكرار أزمة العام الماضى فيما يخص عدم استلام القمح فى الشون الترابية.

وكيل اللجنة: استدعاء الوزراء المعنيين بالأمر للوقوف على الاستعدادات النهائية

ومن جانبه قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة، إن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة وستستدعى كلا من له علاقة باستلام القمح وذلك للوقوف على استعداد الحكومة للموسم الجديد، سواء بتجهيز الشون والصوامع وصرف المستحقات المالية للمزارعين فور التوريد.

واقترح تمراز، تنظيم عدد من الزيارات لبعض الشون فى محافظات الجمهورية للوقوف على مدى استعدادها وهل تم رصف الشون الترابية، لتفادى أزمة  استلام القمح العام الماضى وذلك للتيسير على الفلاحين، خاصة أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة والحيوية التى لابد أن تهتم الدولة به لتشجيع المزارعين.

ملك يطالب النواب بحصر مراكز الاستلام فى كل محافظة

وفى السياق ذاته ناشد النائب مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى حقائق القمح، جميع النواب بجميع محافظات الجمهورية المنتجة للقمح بالتواصل مع المسئولين بالجهاز التنفيذى لمراجعة جميع مراكز استلام وتجميع الأقماح، وذلك للتأكد من جاهزيتها للموسم الجديد قبل فوات الآوان.

وأشار ملك، إلى أن هناك عددا من المسئولين عن عملية استلام القمح من المزارعين لا يقدرون حجم المسئولية وبالتالى نجد أنفسنا أمام كارثة حقيقة مع بدء التوريد، ولذلك لابد من مراجعة جميع الشون والصوامع سريعا قبل بدء الموسم.

وأوضح عضو لجنة الزارعة أن اللجنة أكدت على وزيرى الزراعة والتموين السابقين ضرورة الانتهاء من تجهيز الشون ومراجعة مراكز الاستلام بالكامل على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال عمل خريطة لهذه المراكز بالكامل وإبلاغ نواب كل محافظة بهذه الخريطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة