محافظ أسوان يتفقد أعمال الدورة التدريبية لبرنامج "المعلمون أولاً"

الأربعاء، 01 مارس 2017 05:27 م
محافظ أسوان يتفقد أعمال الدورة التدريبية لبرنامج "المعلمون أولاً" محافظ أسوان يتفقد أعمال الدورة التدريبية لبرنامج المعلمون أولا
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد مجدى حجازى محافظ أسوان أعمال الدورة التدريبية لبرنامج "المعلمون أولا"، رافقه خلالها مختار شاهين مدير التربية والتعليم بأسوان.
 
وأكد مجدى حجازى، فى بيان، على مساندته ودعمه لكافة البرامج العلمية الجادة والفعالة التى تنفذ على أرض المحافظة للنهوض بمستوى التعليم، بما يعود بالنفع على المعلم والطالب، وخاصة أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى عرض أمس أثناء اجتماع مجلس المحافظين رؤية تطوير التعليم والتى من بينها برنامج " المعلمون أولاً ". 
 
 وحرص مجدى حجازى على الإستماع  لشرح تفصيلى عن برنامج " المعلمون أولاً " من المرشدين والمدربين المسئولين عن تنفيذه بأسوان فى مرحلته الثانية، والتى تقام فى الفترة من 19 فبراير إلى 27 إبريل القادم وتستهدف معلمى 58 مدرسة على مستوى المحافظة فى التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى بإجمالى 232 معلما ومدرسا.
 
 ويأتى تنفيذ البرنامج ضمن مشروع التنمية المهنية المستمرة للمعلم المصرى المنفذ من قبل المجالس التخصصية للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية والممول من صندوق " تحيا مصر " ، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتطوير السلوك المهنى للمعلم فى القرن الـ 21 حيث تم إطلاق البرنامج فى أكتوبر 2015 . 
 
وقد أوضح مدربو ومرشدو المشروع لمحافظ أسوان أسلوب وآلية تنفيذه والتى ترتكز على خطة عمل ونشاط يتم تنفيذها على 4 ورش عمل، حيث تأتى محافظة أسوان ضمن 5 محافظات أخرى بالمرحلة الثانية وهى القاهرة والشرقية والقليوبية وكفر الشيخ وبنى سويف، ومستهدف تدريب 10 آلاف معلم فى نهاية هذه المرحلة لتحسين سلوكيات المعلم وأسلوب تدريسه وتفاعله مع الطلاب. 
 
 وأشاد فريق المرشدين والمدربين بمعلمى أسوان المشاركين فى البرنامج، وخاصة أن أفضل سلوكيات وممارسات ونشاط تم تسجيله كانت لهم على الرغم من قلة الإمكانيات، لافتين إلى أن محافظة أسوان شهدت تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج والذى أقيم فى الفترة من 4 سبتمبر إلى 17 نوفمبر الماضى واستهدف تدريب 450 معلما على مستوى المحافظة من 150 مدرسة ، هذا وقد استمع المحافظ  أيضاً لآراء المعلمين المشاركين فى برنامج " المعلمون أولاً " وتقييمهم لتنفيذ هذا البرنامج ومدى استفادتهم منه.
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة