النفط ينخفض لليوم الثانى.. والأسواق تترقب بيانات المخزونات الأمريكية

الأربعاء، 01 مارس 2017 11:40 ص
النفط ينخفض لليوم الثانى.. والأسواق تترقب بيانات المخزونات الأمريكية تكرير البترول - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أسعار النفط الخام تراجعها، اليوم الأربعاء، إذ أدى نمو الإنتاج الأمريكى لزيادة الضغوط على السوق، رغم أن خفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" واصل دعم الأسعار.

ويترقب المستثمرون فى سوق النفط، بيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، المقرر إعلانها فى الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت جرينتش، وبحلول السابعة و23 دقيقة انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة 15 سنتا، أو 0.3% إلى 53.86 دولار للبرميل، ونزل خام القياس العالمى مزيج برنت 13 سنتا أو 0.2% إلى 56.38 دولار للبرميل.

وزادت مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السابع على التوالى، وفى ظل توقعات الأسبوع الماضى بزيادة جديدة فى المخزون قدرها 3.1 مليون برميل، هذه المرة زادت المخاوف من ألا يكون نمو الطلب كافيا لاستيعاب تخمة المعروض العالمى من النفط الخام، وأظهر تقرير من معهد البترول الأمريكى أن مخزونات النفط فى الولايات المتحدة ارتفع 2.5 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 24 فبراير.

وصعدت السوق فى وقت سابق من الجلسة، إذ لم يقدم خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمام الكونجرس تفاصيل تذكر عن خطط إدارته الرامية لتعزيز إنتاج النفط الأمريكى، وكان المتعاملون فى السوق يتوقعون أن يشمل الخطاب تفاصيل عن سياسته فى قطاع الطاقة، لكن تصريحاته خلت من أى تفاصيل محددة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة