الصحف المصرية: التموين تعلن عن القائمة الاسترشادية للخضروات والفاكهة.. شكرى من الأردن: لا نحتاج وساطة مع السعودية.. ترقب وصمت من 15 وزيرًا فى اجتماع "الوداع".. واشنطن تستبعد إدراج مصر بقوائم "حظر السفر"

الخميس، 09 فبراير 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: التموين تعلن عن القائمة الاسترشادية للخضروات والفاكهة.. شكرى من الأردن: لا نحتاج وساطة مع السعودية.. ترقب وصمت من 15 وزيرًا فى اجتماع "الوداع".. واشنطن تستبعد إدراج مصر بقوائم "حظر السفر" الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعات بهبوط الدولار إلى 16 جنيهاً يونيو المقبل، كان هذا أهم الملفات التى تصدرت عناوين الصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: ترقب وصمت وحزن من 15 وزيرًا فى اجتماع "الوداع"، الرقابة الإدارية تضبط محتالا استولى على 56 مليون جنيه، الحكومة بدء تنفيذ "محور عدلى منصور".. ومؤشرات على تعافى السياحة، التموين تعلن عن القائمة الاسترشادية للخضروات والفاكهة، شكرى من الأردن لا نحتاج وساطة مع السعودية، إدارة ترامب تناقش إدراج الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية، اليوم وزير الكهرباء يجتمع برؤساء شركات التوزيع لبحث مشكلات التحصيل.

 

اليوم السابع

 

شهدت البنوك تراجعا فى سعر الدولار للأسبوع الثانى على التوالى، حيث فقد 62 قرشا للشراء عن بداية الأسبوع مسجلا 18.08 جنيها، و54 قرشا للبيع مسجلا 18.21 جنيها وفقا للبنك المركزى.

 

وسجل احتياطى النقد الاجنبى لدى البنك المركزى فى نهاية يناير 2017 بلغ 26.4 مليار دولار يغطى ما يقرب من 6 أشهر قادمة من احتياجات مصر من الواردات؛ مقارنة 24.3مليار دولار فى ديسمبر 2016

 

وعلى جانب آخر تنبأ بنك "بى إن بى باريبا" بنهاية الركود الاقتصادى فى مصر خلال العام المالى الحالى 2017/2016، بالتزامن مع مواصلة الإصلاحات المالية وتعويم العملة المحلية والدعم الخارجى الواسع، متوقعا أن يتراجع سعر الدولار إلى 16.5 جنيه خلال 2018.

 

سادتْ حالةٌ من الترقب والصمت، الاجتماع الأسبوعى للحكومة، أمس الأربعاء، وذلك لكونه الاجتماع الأخير للتشكيل الحالى لوزارة المهندس شريف إسماعيل، قبل التعديل الوزارى المقرر عرضه على مجلس النواب، الأحد القادم، واكتست وجوهُ ما يقرب من 15 وزيرًا بملامح الانتظار والحزن والتساؤل عن مصائرهم، وردد بعضهم عبارات مثل "يا عالم هنكون موجودين اجتماع الحكومة الجاى ولا لا"، وذلك على هامش المؤتمرات الصحفية بعد الاجتماع.

 

وكشفت مصادرُ حكوميةٌ لـ"اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، حرص خلال الاجتماع على التأكيد على أن كل عضو من اعضاء الحكومة بذل من الجهد ما يستحق عليه الشكر خلال الفترة الماضية، وذلك فى محاولة منه لطمأنة الوزراء ممن يترقبون التعديل الوزارى، وتأكيدًا على أن أعضاء الوزارة بذلوا جهدًا مضاعفا.

 

وأوضحت المصادر أن التصورَ النهائىَ للتعديل المرتقب عرضه على مجلس النواب، يوم الأحد، لن يزيد عن ١١ وزيرًا، وأن الاتجاه حتى الآن يسير نحو الاستغناء عن دمج الوزارت نظرا لطبيعة كل وزارة.

 

·        "

أبو تريكة آمن".. لن يقبض عليه فى المطار ولم يتم استدعاؤه لنيابة أمن الدولة

 

·        "

التعليم" تنجز جدول الثانوية.. والامتحانات تنتهى "قبل العيد"

 

·       

البحث عن أموال سوزان مبارك فى حسابات منير ثابت

 

·       

عقوبات جديدة للتأخير عن توثيق الطلاق الشفهى

 

الاهرام
 

كشفت هيئة الرقابة الإدارية أمس عن إدعاء أحد الأشخاص انتماءه إلى أسرة رئيس الجمهورية واستخدامه ذلك لجمع الأموال واستيلائه على 56 مليون جنيه من رجل أعمال لمصلحة المشروعات القومية.

 

كانت هيئة الرقابة الإدارية قد تلقت بلاغا من رجل أعمل بتردد شخص عليه وادعائه أنه من أسرة الرئيس عبدالفتاح السيسى وأنه تمكن من الحصول على 56 مليون جنيه منه كتبرعات لمصلحة مشروعات الدولة، خاصة مشروع 1.5 مليون فدان.

 

وبإجراء التحريات تم تحديد المتهم، وتبين اتهامه فى 9 قضايا خطف أشخاص وتبديد ورشوة وأموال عامة، واتخاذه، بعض الإجراءات لإيهام ضحاياه بذلك ومنها التحرك بسيارات فارهة واستخدام بعض الضباط السابقين فى حراسته الشخصية.

 

 اتخذ مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل عدة قرارات مهمة، دفعا لجهود التنمية وتعزيزا للعلاقات المصرية ـ العربية والإفريقية.

 

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاقية تأسيس منطقة تجارة حرة ثلاثية بين السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا، ومجموعة شرق إفريقيا، والجماعة الإنمائية للجنوب الإفريقى، وتهدف الاتفاقية إلى تحرير تجارة السلع والخدمات وانتقال الاستثمارات بين الدول الأعضاء، وتعميق التكامل الاقتصادى وفتح الأسواق وتطوير الصناعة والبنى الأساسية بينها.

 

وأبدى مجلس الوزراء موافقته على بدء تنفيذ محور «عدلى منصور» ويشمل إنشاء كوبرى على النيل، فى بنى سويف، وطريق سطحى يربط المحافظة بموانى البحر الأحمر، بتكلفة 770 مليون جنيه، ويستغرق ثلاث سنوات. ودعما للعلاقات المصرية ـ العربية وافقت الحكومة على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول اتفاقية التعاون القانونى والقضائى مع الكويت، التى تكفل لمواطنى البلدين اللجوء إلى المحاكم لدى الطرف الآخر بالشروط نفسها، وتبادل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحريات.

 

·       

الجيش الأمريكى فى حالة "مزرية" بسبب التقشف

 

·       

بدء الفصل الدراسى الثانى بعد غد

 

·       

مجلس جديد للأهلى برئاسة طاهر لمدة عام وخروج عبدالوهاب

 

·       

المستثمرون يرحبون بعقد أول اجتماع للمجلس الأعلى للسياحة

 

الاخبار
 

تم الإعلان عن الاسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة بالتنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وأسواق الجملة فى العبور و6 أكتوبر لتوعية المواطنين بالأسعار والتعرف عليها للحد من تفاوت الأسعار من منطقة لأخرى ومواجهة المتلاعبين والمغالين والمستغلين.

 

وأعلن سوق العبور عن متوسط أسعار الخضر والفاكهة امس طبقا لآليات العرض والطلب وطبقا للسعر العادل للخضر والفاكهة.

 

تضمنت قائمة الأسعار الطماطم ويتراوح سعرها بين 125 قرشا و275 قرشا والبطاطس بين 2 جنيه و3 جنيهات للكيلو والبصل بين 350 قرشا و650 قرشا والكوسة بين 350 قرشا و5 جنيهات والجزر الاصفر بين جنيه و2 جنيه والفاصوليا بين 11 و15 جنيها والباذنجان البلدى بين 5 جنيهات و550 قرشا والباذنجان الرومى بين 4  و5 جنيهات والفلفل البلدى بين 575 قرشا و675 قرشا والفلفل الرومى بين 580 قرشا و670 قرشا والفلفل الالوان بين 10 جنيهات و14 جنيها.

 

وتراوح سعر الملوخية بين 4 جنيهات و6 جنيهات والخيار بين 5 جنيهات و650 قرشا للكيلو وسعر البطاطا بين 175 قرشا و225 قرشا والثوم بين 18 جنيها و30 جنيها واللفت بين 50 قرشا و110 قروش والبنجر بين جنيهين و4 جنيهات والسبانخ بين 225 قرشا و325 قرشا والبسلة بين 350 قرشا و5 جنيهات والقلقاس يتراوح سعره بين 4 جنيهات و5 جنيهات.

 

كما تضمنت قائمة الأسعار بالنسبة للفاكهة البرتقال البلدى بين 275 قرشا و375 قرشا والبرتقال بسرة يتراوح سعره بين 350 قرشا و5 جنيهات والليمون البلدى سعره يتراوح بين 8 جنيهات و12 جنيها للكيلو وسعر الجوافة يتراوح بين 4 جنيهات و6 جنيهات والرمان 4 جنيهات والفراولة يتراوح سعرها بين 6 جنيهات و8 جنيهات والكنتالوب يتراوح سعره بين 5 جنيهات و7 جنيهات وسعر البطيخ 3 جنيهات للكيلو والموز يتراوح سعره بين 4 جنيهات و550 قرشا والتفاح الامريكى والسورى يتراوح سعره بين 13 جنيها و17 جنيها للكيلو.

 

·       

القاهرة والجيزة تعلنان الحرب على المقاهى المخالفة

 

·        "

الاخبار" تقطع أول كيلو متر داخل نفقى الإسماعيلية

 

·       

مصر تشارك فى احتفالية يوم النيل بتنزانيا بوفد رسمى 22 فبراير

 

·       

الخارجية تنفى وقف سفر رئيس هيئة الاستعلامات لرومانيا

 

المصرى  اليوم
 

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية- السعودية "مباشرة وعميقة ومتشعبة، وقنوات الاتصال بين الجانبين قائمة"، مشدداً على أن العلاقات بين البلدين "لا تحتاج أى وساطة".

 

وأضاف "شكرى"، خلال مؤتمر صحفى، مع نظيره الأردنى أيمن الصفدى، بالعاصمة الأردنية عمان، أمس، أن مصر تحرص على علاقتها بالمملكة وتعمل على تعزيزها، وأن لدى البلدين القدرة على استمرار العلاقة بالإيجابية التى يتطلع إليها الشعبان الشقيقان.

 

والتقى شكرى العاهل الأردنى، الملك عبدالله الثانى، وسلمه رسالة خطية من الرئيس عبدالفتاح السيسى، تضمنت دعوة الملك لزيارة مصر. وتطرقت المحادثات بين شكرى وملك الأردن إلى الأوضاع فى المنطقة والتطورات فى سوريا والعراق وليبيا واليمن، وتداعيات قرار تقنين المستوطنات.

 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يناقشون اقتراحا بإصدار قرار تنفيذى لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية أجنبية.

 

وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشرته مساء أمس الأول، أن الحماس داخل فريق ترامب لإصدار القرار، يرجع إلى أن بعض مستشارى الرئيس يعتبرون "الإخوان" فصيلا متطرفا، محذرين من محاولات التنظيم "التسلل سراً داخل المؤسسات الأمريكية".

 

·                     

واشنطن تستبعد إدراج مصر بقوائم "حظر السفر"

 

·                   

قانون "شرعنة" الاستيطان أمام القضاء الإسرائيلى

 

·                    "

الصحة" تدرس توفير أدوية منع الحمل "قطاع خاص" بالمجان

 

·                    "

ميركل" فى القاهرة الشهر المقبل

 

الشروق
 

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، إن الوزير الدكتور محمد شاكر سيعقد اليوم اجتماعًا موسعا بمقر الوزارة بالعباسية بحضور ومشاركة جميع القيادات ورؤساء شركات التوزيع، على مستوى الجمهورية، لبحث مشكلات التحصيل وما تم تنفيذه حتى الآن من الخطط الاستثمارية لكل شركة، وما تم تركيبه من العدادات المسبوقة الدفع والكودية.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"الشروق"، أن الإجتماع سيتناول أيضا تبادل الآراء ووجهات النظر بين قيادات الكهرباء بشأن الزيادة الجديدة المرتقبة فى الأسعار،  إلى جانب متابعة عمليات التحصيل وتركيب العدادات، والتنسيق مع مباحث الكهرباء فى مواجهة الممتنعين عن السداد وسارقى التيار الكهربائى دون وجه حق.

 

قال  المتحدث العسكرى العقيد اركان حرب تامر الرفاعى، أن قوات إنفاذ القانون فى الجيش الثانى الميدانى،  تمكنت قتل 3 تكفيريين فى محافظة شمال سيناء.

 

وأضاف فى بيانه أمس أنه تم ضبط بندقيتين آليتين و4 خزن و50 طلقة و3 قنابل يدوية و3 اجهزة لاسلكى؛ بالإضافة إلى تدمير عربة دفع رباعى ودراجة نارية وحرق 5 عشش تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء، مشيراً إلى مواصلة القوات تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لإقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على العناصر التكفيرية.

 

·       

مصدر فرنسى: مهاجم اللوفر كلَف صديقاً له ببيع كل ممتلكاته فى الإمارات

 

·        "

وائل" ذهب لتجديد بطاقته ففوجئ بتسجيله فى عداد الأموات

 

·       

المجلس القومى لحقوق الإنسان يناقش "القتل خارج القانون فى سيناء

 

·        

أهالى قرية بالشرقية يستولون على محتويات سيارة تموين.. والوزارة تنفى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة