وزير خارجية العراق ورئيس اعمار المناطق المحررة يبحثا دعم المجتمع الدولى

الأربعاء، 08 فبراير 2017 03:25 م
وزير خارجية العراق ورئيس اعمار المناطق المحررة يبحثا دعم المجتمع الدولى إبراهيم الجعفرى وزير خارجية العراق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الخارجية العراقى، إبراهيم الجعفرى، فى بغداد، اليوم الأربعاء، رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب، مصطفى الهيتى، والوفد المرافِق له، جهود دعم العراق من خلال التنسيق مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية لعقد مؤتمرات تسهم فى إعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى وعودة النازحين.

وقال الجعفرى، خلال اللقاء، إن وزارة الخارجية استثمرت المؤتمرات واللقاءات الدولية لتحشيد المساندة للعراق من خلال توفير الدعم الإنسانى والخدمى وتأمين الغطاء الجوى للقوات البرية العراقية التى تقاتل داعش، إضافة إلى دعوتها للمساهَمة فى إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية.

وأضاف أن السفارات العراقية قامت بالتعريف بالانتصارات التى يحققها العراقيون فى حربهم ضدَّ داعش، وحجم الدمار الذى لحق بالمدن العراقية نتيجة المواجهة ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن العراق أصبح عضواً فى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وبدعم 173 دولة واختيرا نائبا لرئيس المجلس، وأنه سيدعو من خلال عضويته فى المجلس إلى زيادة الدعم للشعب العراقى.

ونوه إلى أن الحوارات مستمِرة مع الدول الصديقة لعقد مؤتمَرات للدول المانحة لإعادة إعمار المناطق المحررة وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم.

ومن جانبه، أوضح الهيتى، أن الجهود تبذل لإعادة إعمار البنى التحتية للمناطق المحررة من خلال المِنح المالية التى أسهمت بها الدول الصديقة للعراق، مشيرًا إلى أن الكويت من الدول التى تسعى لإقامة مُؤتمَر للدول المانحة خلال الفترة المقبلة تزامناً مع الانتصارات المتحققة بالعراق ضد الإرهاب.

وأضاف أن الأموال المُودَعة فى الصندوق ستـُسهِم فى إعادة الإعمار وإزالة آثار الإرهاب وتبنى البرامج التنمويَّة وفتح باب الاستثمار وتوفير المشاريع الخاصَّة بدعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة