هيئة محكمة الاستئناف تضغط على إدارة ترامب بشأن قرار حظر السفر

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:42 ص
هيئة محكمة الاستئناف تضغط على إدارة ترامب بشأن قرار حظر السفر مجلس الشيوخ الأمريكي - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه محام يمثل الحكومة الأمريكية فى الدفاع عن قرار الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول مواطنى سبع دول للولايات المتحدة ضغطا شديدا من قضاة محكمة استئناف سألوه إن كان القرار يستهدف جورا أناسا بسبب انتمائهم لمنطقة بعينها.

وسألت الهيئة المكونة من ثلاثة قضاة بمحكمة استئناف الدائرة التاسعة محامى إدارة ترامب أسئلة صعبة عما إن كانت الإدارة قد قدمت أى دليل على أن القادمين من الدول السبع يمثلون خطرا.

كما طرح القاضى ريتشارد كليفتون الذى عينه الرئيس السابق جورج دبليو بوش أسئلة بنفس الصعوبة على مدع يمثل ولايتى مينيسوتا وواشنطن اللتين طعنتا فى قرار الحظر. وسأل كليفتون إن كان قرار قاض اتحادى فى سياتل بتعليق تنفيذ سياسة ترامب قرارا "فضفاضا".

وفى نهاية الجلسة قالت محكمة الدائرة التاسعة إنها ستصدر حكما فى أسرع وقت ممكن. وفى وقت سابق من يوم الثلاثاء قالت المحكمة إن من المرجح أن يصدر الحكم هذا الأسبوع. ومن المرجح بقوة أن ينتقل الأمر إلى المحكمة العليا.

والحظر الذى أصدره ترامب فى 27 يناير كانون الثانى يمنع مواطنى إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما وجميع اللاجئين لمدة 120 يوما باستثناء اللاجئين السوريين الذين سيحظر دخولهم لأجل غير مسمى.

ودافع ترامب الذى تولى الرئاسة فى 20 يناير عن الحظر ووصفه بأنه ضرورى للأمن القومي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة