أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مظاهرة للتيار الصدرى وسط بغداد تطالب بتغيير مفوضية الانتخابات

الأربعاء، 08 فبراير 2017 05:47 م
بالصور.. مظاهرة للتيار الصدرى وسط بغداد تطالب بتغيير مفوضية الانتخابات مظاهرات فى العراق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر آلاف العراقيين من التيار الصدرى والنشطاء المدنيين بعد عصر اليوم الأربعاء فى ساحة الحرية بمنطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية (بغداد) رافعين العلم العراقى، ومطالبين بتغيير قانون ومفوضية الانتخابات واستبدالها بمفوضية انتخابات مستقلة بعيدا عن المحاصصة السياسية والحزبية.

وقال النائب عن كتلة "الأحرار" التابعة للتيار الصدرى العراقى عبد العزيز الظالمى أن مظاهرة اليوم دعا إليها زعيم التيار الصدرى العراقى مقتدى الصدر، مشيرا إلى أن اللجان التنسيقية هى التى تحدد موعد المظاهرات وأن دعوة الصدر كانت لعموم العراقيين.

وأضاف: أن الصدر حدد خطوطا عريضة وترك الخيار للمتظاهرين من الشعب العراقى للمطالبة بالحقوق وتنفيذ برنامج الإصلاحات والشعب هو من يقرر مصيره.

وأغلقت القوات الأمنية العراقى مداخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط مدينة بغداد التى تحوى مقار الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية.. كما أغلقت شارع "أبو نواس" أمام حركات سير السيارات وجسر الطابقين وساحة الحرية والطرق المؤدية إليها وإلى بوابات المنطقة الخضراء بعد انتهاء موعد الدوام الرسمى وخروج الموظفين من داخل المنطقة.

وكان مقتدى الصدر قال فى تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعى: على الفساد أن يحذر صولة الجائع والمظلوم إذا انتبه وانتفض .. كما دعا رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، فى مؤتمر صحفى أمس عقب اجتماع الحكومة، مجلس النواب العراقى إلى تشكيل لجنة من أجل ترشيح أعضاء مفوضية انتخابات جديدة مع قرب انتهاء المدة القانونية للمفوضية الحالية، متمنيا ألا تكون وفق المحاصصة الحزبية والسياسية وأن تكون مستقلة وتمثل المواطنين.

ويتظاهر العراقيون يوم الجمعة من كل أسبوع اعتبارا من 31 يوليو 2015م بساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد) وعدد من المدن العراقية بمشاركة نشطاء التيار المدنى وأنصار التيار الصدرى، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التى دعا إليها رئيس الوزراء العراقى د.حيدر العبادى ووافق عليها البرلمان، وتدعمها المرجعية الدينية العليا والتى أكدت على ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة، والإسراع فى تنفيذ برنامج الإصلاح.

تظاهرات فى العراق (2)

تظاهرات فى العراق

 

تظاهرات فى العراق
تظاهر آلاف العراقيين من التيار الصدر

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

قوات مكافحة الشغب العراقية
قوات مكافحة الشغب العراقية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة