"الصحفيين" تعلن تشكيل 22 لجنة لانتخابات التجديد النصفى بمقر النقابة العامة.. وتختار خالد ميرى لرئاسة اللجنة المشرفة.. وتشدد على لافتة واحدة للمرشح فى كل دور بمبنى النقابة

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 08:09 م
"الصحفيين" تعلن تشكيل 22 لجنة لانتخابات التجديد النصفى بمقر النقابة العامة.. وتختار خالد ميرى لرئاسة اللجنة المشرفة.. وتشدد على لافتة واحدة للمرشح فى كل دور بمبنى النقابة "الصحفيين" تعلن تشكيل 22 لجنة لانتخابات التجديد النصفى بمقر النقابة العامة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين المقرر إجراؤها فى مارس المقبل، الاجتماع الأول لها، اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة لبحث ترتيبات الانتخابات، وكيفية الإشراف عليها.

شارك فى الاجتماع خالد ميرى وكيل النقابة وحاتم زكريا وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد من أعضاء مجلس النقابة.

واختارت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين المقرر إجراؤها فى مارس المقبل، خالد ميرى وكيل المجلس، لرئاسة اللجنة خلال أعمالها.

ومن جانبه، أكد أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين المقرر إجراؤها فى مارس المقبل، وضعت خلال اجتماعها اليوم جدول أعمالها.

 وقال أبو السعود محمد فى تصريحات صحفية له، إن اللجنة قررت فتح باب الترشح خلال الأيام المقرر لها من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، مشيرا إلى أنه تقرر أن يسدد المرشح لعضوية المجلس دمغة قيمتها 100 جنيه، فيما يسدد المرشح لمنصب النقيب دمغة بقيمة 200 جنيه.

 وأشار أبو السعود محمد، إلى أن اللجنة اتفقت على أنه إذا تقدم مرشح بنفس اسم الشهرة يكون من حق الزميل المتقدم أولا الاحتفاظ باسمه، ويكون على الزميل الآخر تغير اسم الشهرة الخاص به حتى لا يحدث ما حدث فى الانتخابات السابقة من لغط.

 وأعلن خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بالنقابة،عن تشكيل ٢٢ لجنة فى مقر النقابة العامة بالقاهرة ولجنة واحدة بالنقابة الفرعية بمحافظة الإسكندرية.

وأكد خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الدولة سيشرف على الانتخابات إلى جانب اللجنة المشكلة من قبل مجلس النقابة.

ولفت إبراهيم أبو كيلة عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أنه تم تشكيل لجنة من شيوخ المهنة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات من مجلس النقابة فى أعمالها، مشيرا إلى أن من بين شيوخ المهنة الكاتبة الصحفية أمينة شفيق ومحيى السمرى وعباس الطرابيلى وصلاح عطية.

ونوه إبراهيم أبو كيلة لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات قررت أن يكون لكل مرشح لافتة واحدة فى كل دور من أدوار النقابة، مؤكدا أنه سيتم السماح للمرشحين بعقد مؤتمراتهم وندواتهم فى النقابة خلال فترة الدعاية.

وكان مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب يحيى قلاش، قد قرر خلال اجتماعه الذى عقده السبت الماضى، تشكيل لجنة من أعضاء المجلس الذين لا يقع عليهم التجديد النصفى، بالإضافة إلى 10 من قدامى أعضاء الجمعية العمومية للإشراف على انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها فى مارس المقبل.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام اعتباراً من السبت 11 فبراير وحتى الأربعاء 15 فبراير 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة