عودة 50 ألف مدنى إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:30 ص
عودة 50 ألف مدنى إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل عمليات الجيش العراق
كتب _ وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرصد العراقى لحقوق الإنسان، الأحد، إن نحو 50 ألف مدنى عادوا إلى مناطقهم المحررة فى الساحل الأيسر (الجزء الشرقى) من مدينة الموصل.

 

وتحدثت مجموعة من العائدين بحسب "روسيا اليوم" التقاهم المرصد العراقى فى أحياء بلدة كوكجلى عن معاناتهم فى المناطق المحررة، إذ إن "المياه تنقطع كثيرا والكهرباء غير متوفرة، أما من ناحية الخدمات الأخرى مثل المراكز الصحية وغيرها فهى غير كافية".

 

وأضاف هؤلاء أن "البعض منهم يستخدم المياه غير الصالحة للشرب ويحاولون تعقيمها قدر الإمكان، رغم أن هناك حالات مرضية انتشرت بين الأطفال بسبب المياه الملوثة وكذلك شح الوقود وعدم توفر الكهرباء، التى تساعد على تشغيل أجهزة التدفئة".

 

وشكا آخرون من عدم صرف رواتب الموظفين ونفاد المواد الغذائية التى كانوا يخزنونها، ولم يعد بإمكان أغلب العوائل شراء المواد الغذائية من الأسواق.

 

يذكر أن الحكومة العراقية فى بغداد أعلنت أنها مع مجموعة دعم الاستقرار الدولية، أقرت فى اجتماع طارئ عقد فى الـ19 ينايرتنفيذ 27 مشروعا خدميا فى المناطق المحررة توزعت بين إعادة تأهيل المراكز الصحية ومشاريع الماء والمدارس، فضلا عن تنظيف المناطق السكنية، كما شملت المشاريع التى تم التوقيع على إقرارها تأهيل عدد من الأبنية الحكومية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة